• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الجيش الصيني: نستعد للحرب ونجري تدريبات لردع أمريكا حزب تركي محرضاً على السوريين: سيسيطرون على بلادنا كما احتلت إسرائيل فلسطين ألمانيا توضح سبب فشل مفاوضات الغاز مع قطر الرئيس عباس يتهم إسرائيل بارتكاب "50 مجزرة" ضد الفلسطينيين.. ولابيد يعلق تونس تستعد لانتخاب البرلمان.. و"الإخوان" يحاولون الالتفاف دبلوماسي أمريكي يزور الإمارات وعمان والسعودية لتعزيز جهود السلام باليمن تسرب «مادة خطيرة» في موقع بمطار بن غوريون الإسرائيلي فنزويلا: تضرر نحو ألف عائلة جراء أمطار غزيرة وفيضانات رئيس الوزراء الياباني يتخذ خطوات إضافية للتعامل مع التضخم بعد التعديل الوزاري مسؤولون روس تدربوا في إيران في إطار صفقة طائرات مسيرة منع تهريب الأسلحة من روسيا إلى الفصائل الفلسطينية إثيوبيا تعلن إكمال عملية الملء الثالث لسد النهضة صحيفة أميركية: تنازل أوروبي جديد لإحياء الاتفاق النووي الإيراني وسط إجراءات أمنية مشددة.. الصدر و"التنسيقي" يحشدان للتظاهر إعلام روسي: سقوط قذيفة أوكرانية بالقرب من مخزن نفايات نووية في زابوريجيا

الخميس 13/10/2016 - 03:39 بتوقيت نيويورك

البنتاجون: غارات أمريكية استهدفت منصات رادار في اليمن

البنتاجون: غارات أمريكية استهدفت منصات رادار في اليمن

المصدر / وكالات

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، عن أن مقاتلات الجيش من المدمرة "نيتز" شنت غارات جوية بصواريخ كروز على مواقع للرادار في اليمن ردًا على هجمات الحوثي المتكررة على المدمرة الأمريكية.

وقال البنتاجون، إن التقديرات الأولية للغارات تظهر تدمير ثلاثة مواقع رادار في اليمن.

وتمثل الضربات التي أجاز الرئيس باراك أوباما تنفيذها أول عمل عسكري مباشر تقوم به واشنطن ضد أهداف يسيطر عليها الحوثيون في الصراع اليمني، وقالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) إن التقديرات الأمريكية الأولية تشير إلى أن مواقع الرادار دمرت.

وقال المتحدث باسم البنتاجون بيتر كوك "هذه الضربات المحدودة للدفاع عن النفس نفذت لحماية أفراد جيشنا وسفننا وحرية الملاحة في هذا الممر الملاحي المهم".

وأضاف "الولايات المتحدة سترد على أي تهديد آخر لسفننا وحركة السفن التجارية حسب الحاجة".

ووصفت وزارة الدفاع الضربات بالدفاعية والمحدودة في اليمن، والتي تهدف إلى حماية أفراد القوات الأمريكية والسفن وحرية الملاحة، محذرة من أن الولايات المتحدة سترد على أي تهديد للسفن والحركة التجارية.

وقالت، أنها ستتعام مع اي خطر مستقبلي..

التعليقات