• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الجيش الصيني: نستعد للحرب ونجري تدريبات لردع أمريكا حزب تركي محرضاً على السوريين: سيسيطرون على بلادنا كما احتلت إسرائيل فلسطين ألمانيا توضح سبب فشل مفاوضات الغاز مع قطر الرئيس عباس يتهم إسرائيل بارتكاب "50 مجزرة" ضد الفلسطينيين.. ولابيد يعلق تونس تستعد لانتخاب البرلمان.. و"الإخوان" يحاولون الالتفاف دبلوماسي أمريكي يزور الإمارات وعمان والسعودية لتعزيز جهود السلام باليمن تسرب «مادة خطيرة» في موقع بمطار بن غوريون الإسرائيلي فنزويلا: تضرر نحو ألف عائلة جراء أمطار غزيرة وفيضانات رئيس الوزراء الياباني يتخذ خطوات إضافية للتعامل مع التضخم بعد التعديل الوزاري مسؤولون روس تدربوا في إيران في إطار صفقة طائرات مسيرة منع تهريب الأسلحة من روسيا إلى الفصائل الفلسطينية إثيوبيا تعلن إكمال عملية الملء الثالث لسد النهضة صحيفة أميركية: تنازل أوروبي جديد لإحياء الاتفاق النووي الإيراني وسط إجراءات أمنية مشددة.. الصدر و"التنسيقي" يحشدان للتظاهر إعلام روسي: سقوط قذيفة أوكرانية بالقرب من مخزن نفايات نووية في زابوريجيا

الخميس 13/10/2016 - 03:40 بتوقيت نيويورك

فورين بوليسى: الكونجرس يطالب بـ"إجراءات حاسمة" ضد السعودية لارتكابها "جرائم حرب " باليمن.. وإدارة أوباما تدرس وقف المساعدات

فورين بوليسى: الكونجرس يطالب بـ

المصدر / وكالات

بدأ عدد من الصحف الأمريكية الترويج لإمكانية ممارسة ضغوط على  العربية السعودية  لاتهامها بارتكاب جرائم حرب فى عملياتها ضد المتمردين الحوثيين داخل اليمن.

وقالت مجلة "فورين بوليسى" فى تقرير لها الأربعاء، إن أعضاء داخل الكونجرس الأمريكى، يطالبون الإدارة الأمريكية بإتخاذ إجراءات حاسمة ضد السعودية بسببب ما ترتكبه من جرائم بحق المدنيين فى اليمن، على حد زعمها.

وأوضحت المجلة، على موقعها الإلكترونى أن الرافضين للحملة العسكرية السعودية ضد اليمن يطالبون البيت الأبيض بسحب دعمه للرياض، بعد الغارة الجوية السعودية التى أسفرت ـ بحسب قول المجلة ـ عن مقتل 140 مدنيًا وإصابة المئات من مشيعى جنازة فى صنعاء، مطلع الأسبوع.

وفى محاولة لممارسة المزيد من الضغوط على المملكة، قالت إدارة الرئيس الأمريكى باراك أوباما أنها تدرس وقف مساعدتها، فى خطوة نادرة من شأنها أن تشعل غضب الحليف الأكثر نفوذا للولايات المتحدة فى العالم العربى، بحسب فورين بوليسى.

ونقلت "فورين بوليسى" عن تيد ليو، النائب الديمقراطى، قوله إن استمرار "المجازر" التى يرتكبها التحالف العربى الذى تقوده السعودية بحق المدنين فى اليمن، يعد "جرائم حرب"، وذلك بعد أيام من محاولة النائل نفسه تمرير قرار يهدف إلى تعليق صفقة أسلحة أمريكية مع المملكة بقيمة 1.15 مليار دولار.

ورفض مسئولون فى البيت الأبيض ووزارة الخارجية الامريكية تحديد أى نوع من أنواع الدعم الأمريكى للتحالف السعودي الذى يمكن سحبه، أو ما إذا كانت واشنطن لا تزال تقدم معلومات للتحالف حول الأهداف. وتقدم الولايات المتحدة حاليا الدعم اللوجستى والتزويد بالوقود للقوات الجوية السعودية.

من جانبها، تساءلت صحيفة كريستيان ساينس مونيتور عما إذا كانت الانتقادات الامريكية والأممية للمملكة العربية السعودية بسبب الحرب فى اليمن وما ترتكبه قواتها من جرائم بحق المدنيين، يمكن أن تمثل ضغط حقيقى على السعوديين.

وواصلت الصحيفة، أن الهجمات السعودية داخل اليمن، جددت الإتهامات الأممية للرياض بإرتكاب جرائم حرب فى اليمن فضلا عن التنديد الشديد من قبل الأمين العام والإنتقاد العلنى من قبل واشنطن، التى سارعت إلى مراجعة مساعدتها العسكرية للسعودية منذ أن بدأت الأخيرة حملتها على اليمن فى مارس 2015.

وبرغم وجود معارضة مسلحة ضد السلطة المنتخبة فى اليمن، وانحياز المملكة للشرعية داخل اليمن، ووجود إجماع من الدول العربية الكبرى على تلك العمليات، فضلاً عن ترحيب المجتمع الدولى بتلك العمليات فى بدايتها، قالت الصحيفة: إن الحرب شهدت ضحايا مدنيين أكثر مما حققته من انجازات عسكرية.

التعليقات