• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تايوان تتهم الصين بمحاكاة هجوم على الجزيرة مع تصاعد المخاوف النووية.. اليابان تحيي ذكرى كارثة هيروشيما "الصحة" بغزة: 12 شهداء و79 إصابة منذ بداية العدوان الإسرائيلي في ظل التصعيد.. اتصالات مصرية مكثفة للتوصل لتهدئة وزير الدفاع الأمريكي يطلب من غانتس التحقيق في سقوط ضحايا مدنيين في غزة آلاء قدوم.. شهيدة غزة البريئة التي كانت تتحضر لدخول الروضة الاعلام العبري يتحدث عن تسلل طائرات مسيرة إلى غلاف غزة صحيفة تكشف عن تفاصيل الخديعة الإسرائيلية التي تعرض لها الجهاد الإسلامي بريطانيا: حرب أوكرانيا على وشك الدخول في مرحلة جديدة الجيش الإسرائيلي: نستعد لأسبوع من القتال في غزة مورا: هناك إمكانية لإحياء الاتفاق النووي خلال 72 ساعة إسرائيل تواصل قصف غزة.. والجهاد ترد بوابل من الصواريخ العراق: "الإطار التنسيقي" يؤكد دعمه للانتخابات المبكرة التي دعا إليها الصدر بيلوسي: أميركا لن تسمح للصين بعزل تايوان تايبيه: طائرات وسفن الصين اجتازت "خط الوسط" لمضيق تايوان

الجمعة 14/10/2016 - 03:28 بتوقيت نيويورك

بريطانيا يمكنها التراجع عن الخروج من الاتحاد الأوروبي

بريطانيا يمكنها التراجع عن الخروج من الاتحاد الأوروبي

المصدر / وكالات

قال رئيس «المجلس الأوروبي» دونالد توسك إن بريطانيا ربما تقرر في النهاية عدم الخروج من الاتحاد الأوروبي لأن الاتحاد لن يقدم لها أي شروط مخففة ولن يحميها من «خروج» صعب وضار.

وقال توسك إن النكوص عن استفتاء حزيران (يونيو) الماضي مستبعد لكنه، سخر من وعود في حملة الخروج من الاتحاد بأن البريطانيين «سيأخذون الكعكة وسيأكلونها»، وقال إن بريطانيا لن تحتفظ بالامتيازات التجارية الممنوحة لأعضاء الاتحاد بينما تمنع دخول المهاجرين وترفض سلطة محاكم الاتحاد الأوروبي.

وقال رئيس الحكومة البولندي السابق في كلمة في «مركز السياسة الأوروبية»: «لا مساومات في هذا الشأن»، وأضاف «الحقيقة المرة هي أن الخروج من الاتحاد سيمثل خسارة لنا جميعاً. لن توجد كعكات على الطاولة. لأي طرف»، وأردف قائلاً «إن سألتم هل يوجد أي بديل لهذا السيناريو السيء أقول لكم نعم يوجد».

وأضاف توسك «التكهن بخروج سلسل عديم الجدوى... هذه ستكون تكهنات نظرية بحتة وفي رأيي البديل الواقعي الوحيد للخروج الصعب هو عدم الخروج حتى إن كان من الصعب اليوم على أي شخص أن يؤمن بهذا الاحتمال».

وأثار عدد من زعماء الاتحاد الأوروبي فكرة عدم استكمال بريطانيا لإجراءات الاستفتاء فور النتيجة الصادمة للتصويت. لكن رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي أكدت أنها ستحترم الإرادة الشعبية.

التعليقات