• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تونس تستعد لانتخاب البرلمان.. و"الإخوان" يحاولون الالتفاف دبلوماسي أمريكي يزور الإمارات وعمان والسعودية لتعزيز جهود السلام باليمن تسرب «مادة خطيرة» في موقع بمطار بن غوريون الإسرائيلي فنزويلا: تضرر نحو ألف عائلة جراء أمطار غزيرة وفيضانات رئيس الوزراء الياباني يتخذ خطوات إضافية للتعامل مع التضخم بعد التعديل الوزاري مسؤولون روس تدربوا في إيران في إطار صفقة طائرات مسيرة منع تهريب الأسلحة من روسيا إلى الفصائل الفلسطينية إثيوبيا تعلن إكمال عملية الملء الثالث لسد النهضة صحيفة أميركية: تنازل أوروبي جديد لإحياء الاتفاق النووي الإيراني وسط إجراءات أمنية مشددة.. الصدر و"التنسيقي" يحشدان للتظاهر إعلام روسي: سقوط قذيفة أوكرانية بالقرب من مخزن نفايات نووية في زابوريجيا تعليق البيت الأبيض على مداهمة (FBI) منزل ترامب الوكالة اليهودية تقرر وقف نشاطها في روسيا الأمم المتحدة توجّه رسالة إلى "نصر الله".. ما تفاصيلها؟ رئيس أذربيجان لوزير الخارجية الجزائري: تضافر الجهود لتخفيف حالة الاستقطاب في العالم

الجمعة 14/10/2016 - 07:29 بتوقيت نيويورك

موسكو تعلن التوقيع على اتفاقية لنشر قوات جوية في سوريا

موسكو تعلن التوقيع على اتفاقية لنشر قوات جوية في سوريا

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

استكملت روسيا إجراءات المصادقة على الاتفاقية ،التي وقعت عليها موسكو ودمشق في 26 أغسطس 2015، بتوقيع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، على القانون الخاص بنشر مجموعة من القوات الجوية الروسية في قاعدة «حميميم» الجوية، في ريف اللاذقية؛ للمشاركة في محاربة القتال ضد «داعش»، دون سقف زمني لتواجد القوات الروسية على الأراضي السورية.

وصادق مجلس النواب الروسي، الدوما، على الاتفاقية يوم 7 أكتوبر الجاري، كما وافق عليها مجلس الشيوخ الاتحاد في موسكو، يوم الأربعاء الماضي.

ووفقا للاتفاقية، بدأت القوات الجوية الروسية، منذ 30 سبتمبر من العام الماضي، بتوجيه ضربات إلى مواقع الإرهابيين في الأراضي السورية.

يذكر أن الاتفاقية تنص على نشر مجموعة القوات الروسية في سوريا إلى أجل غير مسمى. وفي حال رغب أحد الطرفين في الخروج من الاتفاقية، يتم إيقاف سريانها بعد مرور عام على تقديم هذا الطرف بلاغا رسميا بهذا الشأن.

وتنظم الاتفاقية شروط الوجود غير المحدد أمده لمجموعة القوات الجوية الفضائية الروسية المنتشرة في قاعدة حميميم الجوية، التي تسمح السلطات السورية لروسيا باستخدام كامل بنيتها التحتية وأراضيها بالتنسيق مع الجانب السوري ومن دون مقابل استجابة لطلب من الحكومة السورية.

وتشير الوثيقة الموقعة من قبل روسيا إلى أن «استخدام المجموعة الجوية الروسية سيجري وفقا لقرارات قائدها، وبناء على الخطط المنسقة من قبل كلا الجانبين (الروسي والسوري)».

كما تؤكد أن الحكومة السورية تسمح لموسكو بنقل الأسلحة والذخائر والمعدات العسكرية والمواد الضرورية لإنجاز المهمات الموضوعة أمام المجموعة الروسية وكذلك ضمان أمن عسكرييها وظروفهم المعيشية، إلى الأراضي السورية من دون تحصيل أي ضرائب على عبور حدود البلاد.

التعليقات