• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 19/10/2016 - 06:11 بتوقيت نيويورك

إيران:استقالة 3 وزراء إصلاحيين من الحكومة

إيران:استقالة 3 وزراء إصلاحيين من الحكومة

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

صرحت صحف ايراينة ، إنه قبيل 7 أشهر من الانتخابات الرئاسية و9 أشهر من تقديم حكومة جديدة، قدم ثلاثة وزراء إيرانيون محسوبون على التيار الإصلاحى استقالتهم بعد تعرضهم لضغوط من جانب محافظين متشددين، هم، وزير الثقافة، والرياضة، والتعليم، على جنتى ومحمود جودارزى وعلى أصغر فانى على التوالى، وهم حلفاء مقربون من الرئيس حسن روحانى.

وأكدت صحيفة آرمان الإصلاحية، أنه إذا كان هؤلاء الوزراء فى البرلمان فى دورته التاسعة لكان حدث لهم استجواب من قبل النواب المتشددين، قبل استقالتهم. وأشارت الصحيفة إلى خلاف بين جنتى ووالده المرجع الدينى آية الله جنتى.

وأوضحت الصحيفة أن استقالة وزير الثقافة على جنتى يحيطها الغموض، إذ أنه لم يتخذ هذا القرار فجأة، حيث جاء عقب الضغوط التى تعرض لها مؤخرا وهو ما دفعه إلى تقديم استقالته، وأضافت أنه عندما بدأ جنتى عمله كوزيرا للثقافة تم رفع العديد من القيود التى فرضتها الحكومة السابقة (حكومة نجاد)، وعاد العديد من الفنانين الذين تم منعهم من ممارسة عملهم بغض النظر عن توجهم السياسى. كما رعى الوزير حفلات موسيقية، حتى فى المدن الدينية المقدسة، وتحركاته للحد من الرقابة على الإنترنت، وهو ما أدى إلى سقوطه حسبما أفاد مراقبون.

وتابعت  أن هناك أسماء مطروحة لخلافة وزير الثقافة، منها سيد رضا صالحى أميرى وحجت الله أيوبى، أو سيد عباس صالحى مساعد جنتى، كما دعا وزير الشباب والرياضة محمود جودارزى لمشاركة أكبر للمرأة فى الفعاليات التى تقام فى الملاعب، وهو ما يعارضه بشدة رجال دين متشددون فى إيران.

الأكثر مشاهدة


التعليقات