• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الحوثيون يعلنون عن تفاصيل عملية "ربيع النصر" ويؤكدون أسر أشخاص وتدمير واغتنام آليات عسكرية وزارة الإعلام السودانية: ما حدث هو انقلاب عسكري متكامل الأركان وندعو لإطلاق سراح المعتقلين بيان عاجل من مكتب رئيس الحكومة السودانية يتحدث عن مصير حمدوك وزوجته "طالبان" تعلن برنامج "العمل مقابل القمح" لمواجهة البطالة السودان.. تحركات عسكرية واعتقال أغلب أعضاء مجلس الوزراء صحيفة : هؤلاء هم "عملاء الموساد" في تركيا وهذه أدوارهم الأمم المتّحدة : جميع المستوطنات غير قانونيّة أفغانستان: أشتباكات مسلحة لحركة طالبان تسفر عن قتلى بينهم أطفال التضخم يضرب العالم في موجة قاسية لرفع أسعار السلع فلسطين: إسرائيل لا تبالي وتستعد لبناء 1300 وحدة استيطانية جديدة بريطانيا تنشر تحذير بشأن فيروس كورونا وعودة الإصابات بشكل مختلف فتح أبواب الترشح للرئاسة الليبية في 3 مدن إعصار "ريك" يقترب ببطء من ساحل المكسيك دفعة واحدة.. أردوغان يأمر بطرد 10 سفراء بسبب "كافالا" الصين.. تطعيم 76% من سكانها بالكامل بلقاحات كوفيد-19

السبت 29/10/2016 - 04:40 بتوقيت نيويورك

البنتاغون يكشف عن ميزانية التجسس العسكري

البنتاغون يكشف عن ميزانية التجسس العسكري

المصدر / وكالات

كشفت وزارة الدفاع الأمريكية عن أن ميزانية الإنفاق على التجسس العسكري للعام المالي المنتهي في الـ30 من سبتمبر/أيلول 2016 قد بلغت 17,7 مليار دولار.

وذكرت الوزارة في بيان صادر عنها مؤخرا أن إفصاحها عن قيمة الإنفاق على هذا النوع من التجسس، أو ما يسمى بنشاط الاستطلاع العسكري لا يضر بأي شكل من الأشكال بأمن الولايات المتحدة، مشيرة إلى أن مواد ميزانية الدفاع الأخرى سوف تبقى قيد الكتمان لضرورات الأمن القومي الأمريكي.

وسبق للحكومة الأمريكية وأن رصدت 53,9 مليار دولار من الميزانية العامة لتمويل نشاطات التجسس بأنواعها، منها 17,9 مليار لجهاز الاستخبارات العسكرية، وذلك من ميزانية الدفاع للعام المالي 2017 والبالغة 600 وملياري دولار.

وتسوّغ الحكومة الأمريكية إنفاقها الضخم هذا على التجسس والتسلح، بضرورة مواجهة "الأخطار الروسية والصينية، وصد خطر تنظيم "داعش" الإرهابي.

الملفت في ميزانية الدفاع الأمريكية المقبلة، أنها ستزيد من قيمة الإنفاق على توسيع الحضور العسكري الأمريكي في أوروبا من 800 مليون دولار إلى 3,4 مليار، وترصد 58,8 مليار لتمويل العمليات الخاصة والعسكرية في الخارج.

التعليقات