• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

اعتصام ألاف المدرسين في مدارس شيكاغو الأمريكية "غريفيث": تحرير بعض الأسري في اليمن جونسون: تم التوصل إلى اتفاق جديد مع الاتحاد الأوروبي حول "بريكست" لبنان تفرض ضريبة على تطبيقات الاتصال عبر الإنترنت مصر تتجه إلي "تحلية مياه البحر" لحل أزمة المياه حماس تعلن تأيد "نبع السلام"... "من حق تركيا الدفاع عن نفسها وحماية حدودها" فلسطين: قوات الاحتلال تقتحم مخيم الأزهري بـ 20 آلية عسكرية واعتقال أسري محررين العراق: عودة التظاهرات وأعمال العنف لشوارع بغداد سقوط طائرة مُسيرة تركية شمال شرق سوريا ضوابط جديدة تطلقها أمريكا على الدبلوماسيين الصينيين في البلاد التحالف الدولي: نفذت طائرتان غارة جوية على مستودع للذخائر في سوريا السعودية: ارتفاع ضحايا حادث المدينة إلي 35 شخص من جنسيات مختلفة السودان: إصدار مرسوم دستوري بوقف إطلاق النار في جميع أنحاء البلاد لليوم الرابع على التوالي .. لبنان تحترق "أردوغان" يرفض تفاوض "ترامب" بشأن وقف إطلاق النار في سوريا

الأربعاء 02/11/2016 - 13:21 بتوقيت نيويورك

تركيا:اعتقال الرجل الثانى المدبر للإنقلاب فى البلاد

تركيا:اعتقال الرجل الثانى المدبر للإنقلاب فى البلاد

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

اعتقلت القوات التركية، اليوم الأربعاء، المنسق الثاني لعملية الانقلاب الفاشلة التي وقعت في البلاد منتصف شهر يوليو الماضي.

وذكرت وسائل الاعلام ان المعتقل كمال بتماز، المدير العام السابق لشركة تدوير ورقية تم اعتقاله كمشتبه به ثان للتنسيق في عملية الانقلاب.

وكانت السلطات التركية قد ألقت القبض سابقا على المتهم والمنسق الرئيسي الأول في العملية عادل أوكسيوزم، "إذ أثبتت التحريات التركية أن المتهمين كانا يجتمعان سويا في شقق مستأجرة في إسطنبول، فضلا عن سفرهما المتكرر إلى الولايات المتحدة، إذ رصدت كاميرات التسجيل في مطار إسطنبول تواجدهما معا يوم الـ11 من يوليو وسفرهما إلى أمريكا، وتم رصد عودتهما بعد يومين إلى مطار إسطنبول".

يذكر أن تركيا شهدت ليلة الجمعة، 15 يوليو، إلى السبت، 16 يوليو، محاولة انقلاب على السلطة قامت بها مجموعة من العسكريين الأتراك.

وتتهم أنقرة المعارض والداعية التركي، المقيم حاليا في الولايات المتحدة،  فتح الله جولن، بأنه الأب الروحي للانقلابيين، فيما يعد القائد السابق للقوات الجوية التركية، الجنرال أكين أوزتورك، حسب سلطات البلاد، منظما وقائدا لمحاولة الاستيلاء على السلطة.

التعليقات