• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

وزير الخارجية السعودي يصل بغداد غزة تهب تلبية لاستنجاد الاسيرات في سجون الاحتلال دمشق ترد على مزاعم منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إسرائيل تكشف ميزات طائراتها المسيرة فون دير لاين: مستقبل أوروبا تتم كتابته في أوكرانيا مخابرات أوكرانيا تكشف "أمرا هاما" من بوتين ديبي ونتنياهو يفتتحان سفارة تشاد في الاراضي المحتلة الفلسطينية وحماس تدين لقاء متوتر بين الرئيس عباس ورئيسي المخابرات المصرية والاردنية اعتقال 367 شخصاً بإيران خلال شهر واحد تركيا: لا يمكننا الموافقة على طلب السويد الانضمام للناتو حالياً العراق يلعب دورا أساسيا في استقرار المنطقة وزير دفاع أوكرانيا: موسكو ستشن هجوماً كبيراً يوم 24 فبراير نيكي هايلي تستعد للإعلان عن ترشحها للرئاسة الأمريكية تركيا تمنع دخول السفن الحربية إلى البحر الأسود الناتو: ما يحدث في أوروبا له عواقب على شرق آسيا

الجمعة 04/11/2016 - 04:40 بتوقيت نيويورك

الخرطوم:رفع الدعم عن الوقود والكهرباء

الخرطوم:رفع الدعم عن الوقود والكهرباء

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

رفع السودان جزئيًا الدعم عن الوقود والكهرباء، وذلك في إطار حزمة من الإصلاحات الاقتصادية، التي تهدف إلى خفض الإنفاق الحكومي.

قال وزير المالية السوداني، بدر الدين محمود، في مؤتمر صحفي، مساء الخميس: "حزمة الإجراءات كانت ضرورية لحل مشكلة الاقتصاد، وإذا لم نقم بهذه الإجراءات ستتضاعف مشكلة الوطن والمواطنين".

وتقرر زيادة سعر البنزين بنحو 30% للجالون، وزيادة سعر كيلوواط الكهرباء بـ6 قروش عند تجاوز استهلاك الكهرباء 400 كيلوواط.

وتشمل الإصلاحات أيضًا إجراءات تقشف في الإنفاق الحكومي فيما يتعلق بشراء السيارات، ونفقات سفر المسئولين للخارج، إضافة إلى فرض قيود على استيراد اللحوم والأسماك.

وقالت الحكومة إنها ستحظر استيراد بعض السلع، ومنها اللحوم الحمراء والأسماك وزيادة الرسوم على بعض السلع المستوردة للحد من استيرادها. ولم تحدد الحكومة تلك السلع المستوردة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات