• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 05/11/2016 - 09:03 بتوقيت نيويورك

43 ألف متظاهرفى سول للمطالبة برحيل "جون"

43 ألف متظاهرفى سول للمطالبة برحيل

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

تظاهر عشرات الآلاف من مواطني كوريا الجنوبية في وسط العاصمة سول اليوم السبت، مطالبين الرئيسة باك جون هاي بالتنحي بسبب فضيحة سياسية متصاعدة.

وقالت الشرطة إن زهاء 43 ألف شخص شاركوا في مسيرة بالشموع اليوم السبت. وقال منظمون إن عدد المشاركين بلغ مئة ألف مما يجعل الاحتجاج أحد أكبر المسيرات منذ مظاهرات عام 2008 احتجاجا على واردات لحوم الأبقار من الولايات المتحدة.

واهتزت شعبية باك بسبب فضيحة تتعلق بصديقة قديمة يشتبه بأنها استغلت قربها من الرئيسة للتدخل في شئون الدولة. وتعهدت باك بالتعاون مع ممثلي الادعاء في التحقيق.

وشعر الكوريون بالغضب بعد تكشف الأمر ويقولون إن باك خانت ثقة الشعب وأساءت إدارة حكومتها.

وهوت شعبية باك إلى خمسة بالمئة فقط وفقا لاستطلاع رأي أجرته مؤسسة جالون ونشر أمس الجمعة وهي أدنىنسبة شعبية لرئيس كوري جنوبي منذ بدء استطلاع الآراء في 1988.

وقالت الشرطة إنها نشرت 17600 شرطي و220 وحدة من بينها حافلات وحواجز استعدادا لمسيرة اليوم.

واصطف رجال شرطة في الأزقة والشوارع المؤدية إلى القصر الأزرق الرئاسي مع بدء تحرك الكتلة الرئيسية من المتظاهرين في وسط العاصمة سول.

وأقالت باك عددا من مستشاريها المباشرين بسبب الفضيحة. وقال مسئول بالادعاء لرويترز إن جيونج هو سيونج وهو مساعد سابق للرئيسة اعتقل يوم الخميس للاشتباه بأنه سرب معلومات سرية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات