• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 10/11/2016 - 03:30 بتوقيت نيويورك

ترمب أنفق حوالي 5 دولارات لكل صوت حصل عليه

ترمب أنفق حوالي 5 دولارات لكل صوت حصل عليه

المصدر / وكالات

نجح الجمهوري، دونالد ترمب، في تحقيق واحدة من أكبر المفاجآت في تاريخ السياسة الأميركية عندما تغلب على هيلاري كلينتون في انتخابات الرئاسة الأميركية، الثلاثاء، بل إنه قام بذلك باستخدام أموال أقل بكثير من منافسته، وباعتماده الكبير على مزيج غير معتاد من مواقع التواصل الاجتماعي والخطابات الصريحة وقدرته على الظهور على التلفزيون مجاناً، فقد دفع رجل الأعمال من مدينة نيويورك على الأرجح أقل من 5 دولارات لكل صوت خلال محاولته للوصول للبيت الأبيض، وهو نحو نصف ما دفعته كلينتون، وفقاً لتحليل من رويترز للسجلات المالية للحملات وبيانات التصويت. وتفترض هذه الأرقام أن المرشحين أنفقا كل الأموال التي جمعاها.

وقلب فوز ترمب الموفر للتكلفة المفاهيم السائدة بشأن نفوذ المال في السياسة الأميركية، وأثار تساؤلات بشأن إن كان نموذج الحملة الموفر الذي يعتمد على الدهاء الإعلامي قد يصبح النموذج الجديد للفوز بالرئاسة في الولايات المتحدة.

لكن المحليين والأكاديميين السياسيين يميلون للاتفاق على أنه سيكون من الصعب تكرار أداء ترمب، فاسمه الذي أصبح علامة بفضل منتجعاته الفاخرة ونجوميته في برامج تلفزيون الواقع، وقدرته على إثارة الجدل طوال الوقت هي ميزات يفتقر إليها كثير من المرشحين السياسيين.

وقال توني كورادو، وهو أستاذ في كلية كولبي في ولاية مين، "أعتقد أن هذه حالة اتسم فيها بخصائص فريدة كمرشح أتاحت له أن ينتهج استراتيجية مختلفة."

ووفقاً للجنة الانتخابات الاتحادية فقد جمع ترمب في المجمل ما لا يقل عن 270 مليون دولار منذ بدأ حملته في يونيو حزيران 2015 وهو أكثر قليلا من ثلث الأموال التي أنفقها أوباما في حملة إعادة انتخابه في 2012.

ومع انتهاء فرز الأصوات في الساعات الأولى من اليوم الأربعاء حصل ترمب على 59 مليون صوت في جميع أنحاء البلاد في الانتخابات العامة. ويعادل هذا أقل من خمسة دولارات لكل صوت من المبلغ الذي أنفقه وهو 270 مليون دولار.

ووفقاً لتحليل بيانات ميديا كوانت فقد حصل ترمب على تغطية إعلامية مجانية خلال حملته الانتخابية، تعادل قيمتها خمسة مليارات دولار، أي أكثر بواقع المثلين مما حصلت عليه كلينتون وهي سياسة مخضرمة شغلت منصب وزيرة الخارجية وكانت عضوا في مجلس الشيوخ والسيدة الأولى السابقة للولايات المتحدة في المراحل المختلفة من مسيرتها المهنية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات