• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

وزير إسرائيلي يقدم خطة لإقامة مطار إسرائيلي- فلسطيني مشترك تركيا: 5 قتلى و 63 مصابا حصيلة ضحايا عواصف اسطنبول روسيا ترسل 3 طائرات نقل عسكرية إلى كابل لإجلاء الرعايا ونقل المساعدات علماء في هونج كونج يتمكنون من تحديد خصائص المتحور «أوميكرون» كوبا ترد على العقوبات الأمريكية الجديدة مستشار البرهان: من يريد الحكم الديمقراطي فليستعد للانتخابات استبعد من انتخابات الرئاسة بليبيا.. حفتر يتجرع كأساً مراً بسبب المسيرات.. تشريع في البرلمان الأميركي لمعاقبة إيران بعد تثبيت فوز الصدر.. حكومة أغلبية أم تسوية في العراق؟ ساعات مقبلة حاسمة في فيينا.. تختبر جدية الوفد الإيراني السعودية ترفع تعليق الرحلات من مصر و5 دول أخرى عالم أوبئة روسي بارز يؤكد: لا يوجد داع للذعر الصين ترفض أي تدخل خارجي في إثيوبيا وتدعم أبي أحمد البعثة الأممية تحذر الليبيين من الأعمال التي ستحرمهم من ممارسة حقهم الديمقراطي مقتل 3 أشخاص في هجوم مسلح بدلتا النيجر.. و«بازوم» يجري تعديلا وزاريا

الخميس 10/11/2016 - 03:45 بتوقيت نيويورك

أوباما يلتقي ترامب ويخشى "انتقاما" من كلينتون

أوباما يلتقي ترامب ويخشى

المصدر / وكالات

 أعلن البيت الأبيض الأربعاء أن الرئيس باراك أوباما سيستقبل صباح الخميس في المكتب البيضاوي دونالد ترامب الذي سيتسلم منه مقاليد السلطة في يناير، وذلك للتباحث في سبل ضمان انتقال سلس للسلطة.

وقالت الرئاسة الأميركية إن ترامب الذي ألحق هزيمة مفاجئة بالمرشحة الديموقراطية هيلاري كلينتون في الانتخابات الرئاسية التي جرت الثلاثاء، سيلتقي أوباما في الساعة 11,00 (16,00 ت غ) في اجتماع ستعقبه تصريحات مقتضبة أمام الصحافيين.

وفي الوقت الذي سيكون فيه أوباما مجتمعا بترامب ستكون السيدة الأولى ميشيل أوباما مجتمعة في مقر إقامتها بالبيت الأبيض بميلانيا ترامب التي ستصبح أول امرأة من أصول أجنبية تحمل لقب "الأميركية الأولى" منذ 200 عام تقريبا. ولن يحضر الصحافيون هذا اللقاء.

وكان البيت الأبيض قد عبر عن خشية الرئيس المنتهية ولايته باراك أوباما أن يستخدم الرئيس المنتخب دونالد ترامب سلطاته الجديدة "في الانتقام" من منافسته الخاسرة هيلاري كلينتون.

وقال البيت الأبيض، الأربعاء، إن أوباما يأمل في استمرار التقليد الأميركي المتمثل في عدم استخدام من هم في السلطة نظام العدالة الجنائية ضد الخصوم السياسيين.

جاء ذلك عندما سئل أوباما عن تعهد ترامب بسجن منافسته الديمقراطية كلينتون، بسبب قضية استخدام بريدها الإلكتروني الخاص عندما كانت وزيرة للخارجية.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جوش إيرنست في بيان صحفي "لدينا تقليد قديم في هذا البلد...  بألا يلجأ من هم في السلطة لاستخدام نظام العدالة الجنائية للانتقام السياسي...  الرئيس يأمل أن يستمر ذلك".

التعليقات