• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تحطم مروحية عسكرية باكستانية قرب الحدود الهندية بايدن يعلن الحداد في أمريكا قائمة جديدة تفرضها باكستان لحظر السفر لتلك الدول فلسطين تجمد إلتماسها ضد واشنطن في الجنايات الدولية الخاص بهذا الشأن بالتفاصيل... الكشف عن البؤرة الحقيقة لفيروس كورونا الجديد أوميكرون الحكم على زعيمة ميانمار بالسجن أربع سنوات أوميكرون يهاجم جنوب أفريقيا بشراسة وسط ارتفاع عدد الإصابات جورج قرداحي يكشف تفاصيل استقالته ومصير عمل أولاده في الخليج غانتس يوعز برفع مستوى التأهب والاستنفار في المعابر للضفة الغربية بن باراك: نحن في وسط موجة من الهجمات بتشجيع من حماس والجهاد قناة: واشنطن قد تعلن في القريب العاجل عن مقاطعة أولمبياد بكين أردوغان: يا سيد كمال لا يمكنك بعد الآن زيارة مؤسسة دون موعد مسبق ! وصول مستشار الأمن القومي الإماراتي لطهران وشمخاني باستقباله تنكيس الأعلام في أمريكا بعد وفاة السياسي الجمهوري بوب دول مندوب روسيا: هناك بادرة أمل في جدار مفاوضات فيينا

الخميس 10/11/2016 - 03:51 بتوقيت نيويورك

مسؤولون: ترامب سيبدأ تلقي المعلومات السرية قريبا

مسؤولون: ترامب سيبدأ تلقي المعلومات السرية قريبا

المصدر / وكالات

قال مسؤولو مخابرات حاليون وسابقون إن وكالات المخابرات الأميركية ستبدأ قريبا إطلاع الرئيس المنتخب دونالد ترامب على نفس معلومات الأمن القومي العالية السرية التي يتم إبلاغ الرئيس باراك أوباما بها.

وقال المسؤولون إن تقارير المعلومات التي يعدها محللون استخباريون والتي سيبدأ إطلاع الرئيس المنتخب عليها في غضون الأيام القليلة القادمة، ستشمل بعضا من أدق الأسرار الحكومية، بما فيها تفاصيل عمليات التجسس وطرق جمع المعلومات السرية كعمليات التنصت المثيرة للجدل التي تقوم بها وكالة الأمن القومي.

ولم يعلق مكتب مدير المخابرات الوطنية -الذي سيكون مسؤولا عن إحاطة ترامب بهذه المعلومات- على الفور.

وقال جون مكلوخلين المساعد السابق لمدير وكالة المخابرات المركزية "إنني متأكد من أن وكالات المخابرات ستتعامل مع هذه التقرير المعلوماتية باحترافية مطلقة".

وأضاف "لقد رأيت التحول الذي يحدث عندما يصبح المرشحون رؤساء ويدركون المسؤولية الهائلة الملقاة على عواتقهم. لا نستطيع سوى أن نأمل أن يحدث هذا مجددا".

وقال كبير المحللين السابق في وكالة المخابرات المركزية بول بيلار "لقد حصل الرئيس المنتخب على المباركة النهائية من الشعب الأميركي، وهو الشخص الذي تعرف وكالات المخابرات أنها ستقدم له خدماتها على مدار السنوات الأربع القادمة".

وعقب تأكيد ترشيحه لانتخابات الرئاسة عن الحزب الجمهوري، قدم مسؤولون في المخابرات إلى ترامب وفريق صغير من مستشاريه تقارير عامة عن التهديدات وقضايا السياسية الخارجية التي تواجه الولايات المتحدة.

واشتملت تقارير ما قبل الانتخابات على بعض المعلومات السرية، لكنها لم تتناول أي تفاصيل تخص العمليات السرية أو طرق جمع المعلومات.

التعليقات