• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تحطم مروحية عسكرية باكستانية قرب الحدود الهندية بايدن يعلن الحداد في أمريكا قائمة جديدة تفرضها باكستان لحظر السفر لتلك الدول فلسطين تجمد إلتماسها ضد واشنطن في الجنايات الدولية الخاص بهذا الشأن بالتفاصيل... الكشف عن البؤرة الحقيقة لفيروس كورونا الجديد أوميكرون الحكم على زعيمة ميانمار بالسجن أربع سنوات أوميكرون يهاجم جنوب أفريقيا بشراسة وسط ارتفاع عدد الإصابات جورج قرداحي يكشف تفاصيل استقالته ومصير عمل أولاده في الخليج غانتس يوعز برفع مستوى التأهب والاستنفار في المعابر للضفة الغربية بن باراك: نحن في وسط موجة من الهجمات بتشجيع من حماس والجهاد قناة: واشنطن قد تعلن في القريب العاجل عن مقاطعة أولمبياد بكين أردوغان: يا سيد كمال لا يمكنك بعد الآن زيارة مؤسسة دون موعد مسبق ! وصول مستشار الأمن القومي الإماراتي لطهران وشمخاني باستقباله تنكيس الأعلام في أمريكا بعد وفاة السياسي الجمهوري بوب دول مندوب روسيا: هناك بادرة أمل في جدار مفاوضات فيينا

الجمعة 11/11/2016 - 14:27 بتوقيت نيويورك

الإعلان عن الأسماء الأولى في إدارة ترامب

الإعلان عن الأسماء الأولى في إدارة ترامب

المصدر / وكالات

أعلن الرئيس الأمريكي المنتخب، دونالد ترامب عن الشروع في تشكيل الإدارة الأمريكية الجديدة التي من المقرر أن تتولى السلطة في البلاد في يناير/كانون الثاني المقبل خلفا لإدارة أوباما.

وكتب ترامب في تغريدة على حسابه في موقع "تويتر" الإلكتروني: "أمامي يوم حافل بالمشاغل في نيويورك. إنني سأتخذ قريبا قرارات مهمة جدا حول تعيينات في إدارتنا".

وفي هذا السياق، كشفت قناة "CNN" نقلا عن مصدر قريب من ترامب، أنه من المرجح تعيين رودولف جوليان، عمدة نيويورك السابق، في منصب وزير الخارجية.

يذكر أن جوليان شغل منصب عمدة نيويورك في الفترة 1994-2001، واكتسب سمعة جيدة بفضل جهوده في محارة الجريمة وإزالة عواقب هجمات 11 سبتمبر/أيلول عام 2001.

لكن صحيفة "الغارديان" أشارت إلى مرشحيْن آخريْن، لتولي هذا المنصب، هما الرئيس السابق لمجلس النواب نيوت غينغريتش والسيناتور بوب كوركر الذي يمثل ولاية تينيسي. ورجحت الصحيفة أن يتولى جوليان أو محافظ ولاية نيوجرسي كريس كريستي منصب النائب العام.

ومن بين المرشحين لتولي منصب وزير الخزانة، أشارت الصحيفة إلى ستيفن منوتشين رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "ديون" لإدارة رأس المال، الذي اشتهر، ليس بمسيرته المصرفية الطويلة فحسب، بل وبنشاطه الناجح كمنتج أفلام سينمائية.

وأضافت الصحيفة أن الجنرال المتقاعد، مايكل فلين قد يتولى منصب وزير الدفاع.

وفي هذا السياق، كشفت "الغارديان" أن إدارة الرئيس الجديد ستضم ما بين 3 و4 آلاف موظف. وتابعت الصحيفة أن عددا كبيرا من الشخصيات الموهوبة، استجابت لدعوات ترامب وأعربت عن استعدادها للانضمام إلى فريقه.

التعليقات