• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

وزير إسرائيلي يقدم خطة لإقامة مطار إسرائيلي- فلسطيني مشترك تركيا: 5 قتلى و 63 مصابا حصيلة ضحايا عواصف اسطنبول روسيا ترسل 3 طائرات نقل عسكرية إلى كابل لإجلاء الرعايا ونقل المساعدات علماء في هونج كونج يتمكنون من تحديد خصائص المتحور «أوميكرون» كوبا ترد على العقوبات الأمريكية الجديدة مستشار البرهان: من يريد الحكم الديمقراطي فليستعد للانتخابات استبعد من انتخابات الرئاسة بليبيا.. حفتر يتجرع كأساً مراً بسبب المسيرات.. تشريع في البرلمان الأميركي لمعاقبة إيران بعد تثبيت فوز الصدر.. حكومة أغلبية أم تسوية في العراق؟ ساعات مقبلة حاسمة في فيينا.. تختبر جدية الوفد الإيراني السعودية ترفع تعليق الرحلات من مصر و5 دول أخرى عالم أوبئة روسي بارز يؤكد: لا يوجد داع للذعر الصين ترفض أي تدخل خارجي في إثيوبيا وتدعم أبي أحمد البعثة الأممية تحذر الليبيين من الأعمال التي ستحرمهم من ممارسة حقهم الديمقراطي مقتل 3 أشخاص في هجوم مسلح بدلتا النيجر.. و«بازوم» يجري تعديلا وزاريا

السبت 12/11/2016 - 04:40 بتوقيت نيويورك

انفجار بقاعدة أميركية في أفغانستان تتبناه طالبان

انفجار بقاعدة أميركية في أفغانستان تتبناه طالبان

المصدر / وكالات

أعلنت قوات حلف شمال الأطلسي (الناتو) أن انفجارا وقع اليوم السبت داخل قاعدة باغرام الأميركية شمالي العاصمة الأفغانية كابل، مما أسفر عن سقوط ضحايا.

وقال مصدر أمني  إن الانفجار بقاعدة باغرام أدى إلى مقتل أربعة أشخاص وإصابة 14آخرين دون تحديد هويتهم، في حين أعلنت حركة طالبان أفغانستان مسؤوليتها عن الهجوم.

وأفاد مراسل من كابل حميد الله محمد شاه أن طالبان تقول إن مهاجما "انتحاريا" تمكن من الدخول في وقت مبكر من صباح اليوم إلى ميدان يقوم فيه الأميركيون بالتدريب، وفجر نفسه بالقرب من هذا المكان موقعا العديد من الضحايا.

وذكر المراسل أن القوات أكدت أن الانفجار وقع داخل القاعدة، في وقت يتحدث فيه مراقبون عن صعوبة الوصول إلى هذه القاعدة.

من جهتها، أفادت بعثة الدعم الحازم التي يقودها حلف الناتو بأن الانفجار وقع صباحا وأن هناك ضحايا.

وقال حاكم باغرام إن ما لا يقل عن ثلاثة أشخاص قُتلوا كما أصيب 13 آخرون، وقال عبد الشكور قدوسي إن الانفجار وقع قرب صالة للطعام.

وتعرضت قاعدة باغرام الواقعة على مسافة حوالى خمسين كيلومترا من كابل بانتظام لهجمات مسلحي طالبان.

وفي ديسمبر/كانون الأول الماضي، فجر "انتحاري" على دراجة نارية نفسه قرب القاعدة مما أدى لمقتل ستة جنود أميركيين، في إحدى الهجمات الأكثر دموية ضد العسكريين الأجانب بأفغانستان عام 2015.

وما زال ينتشر في أفغانستان أكثر من 12 ألف جندي أجنبي، نحو عشرة آلاف منهم أميركيون، في إطار عملية "الدعم الحازم" لتدريب ودعم القوات الأفغانية في مواجهة المسلحين الإسلاميين.

التعليقات