• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 13/11/2016 - 04:01 بتوقيت نيويورك

لأول مرة.. استدعاء رئيس كوري للتحقيق

لأول مرة.. استدعاء رئيس كوري للتحقيق

المصدر / وكالات

تبدأ النيابة العامة في كوريا الجنوبية بإجراء تحقيق مع الرئيسة بارك كون هيه في الـ20 من نوفمبر/تشرين الثاني كأقرب موعد، لتكون أول رئيس يخضع للتحقيق أثناء مهامه في تاريخ البلاد.

ووفقا لبيان النيابة العامة الأحد 13 نوفمبر/تشرين الثاني، "ينظر فريق التحقيق الخاص بإجراء التحقيق في اليوم الـ20 الذي تنتهي فيه مهلة اعتقال تسوي سون سيل المقربة من الرئيسة والبت بتهم تدخلها في شؤون الدولة والحصول على منافع شخصية غير مشروعة، من المرجح أن يتم ذلك خلال الأسبوع القادم، أو ما بعد توجيه التهم لتسوي إذا حدث تأخير".

كما تنظر النيابة بإجراء التحقيق في مكان آخر غير مكتبها، مرجحة إمكانية إجرائه في المكتب الرئاسي لبارك.

وعلى الرغم من أن رئيس الدولة يتمتع بحق عدم خضوعه لتوجيه الاتهام وفقا للدستور، غير أن النيابة العامة ترى أن التحقيق المباشر مع الرئيسة بارك لا بد منه لتقصي الحقائق بشأن شكوك جمع التبرعات قسرا من الشركات الكبرى لتأسيس صندوقين لتشجيع الرياضيين: "مير" و"كي سبورت".

واستنادا للتحقيقات التي أجريت مع السكرتير الرئاسي السابق جونغ هو سيونغ(47 عاما) الذي اعترف بأنه سلم مستندات سرية لـ تسوي سون سيل، ترى النيابة العامة أن جمع التبرعات من الشركات الكبرى الذي قاده المستشار جونغ تم بإيعاز من الرئيسة بارك الأمر الذي يضعها في دائرة الاتهام والمساءلة القانونية.

من جهة أخرى، تستمر المظاهرات وسط العاصمة الكورية الجنوبية سيئول، للمطالبة باستقالة الرئيسة بارك كون هيه وسط فضائح فساد واستغلال نفوذ طالتها مؤخرا.

الأكثر مشاهدة


التعليقات