• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 14/11/2016 - 03:20 بتوقيت نيويورك

ليفني تكشف مناورة نتنياهو لتعيينها وزيرة للخارجية: لن نكون "شركاء لك في تدمير الديمقراطية"

ليفني تكشف مناورة نتنياهو لتعيينها وزيرة للخارجية: لن نكون

المصدر / وكالات

كشفت وزيرة الخارجية الإسرائيلية السابقة، عضو الكنيست تسيبي ليفني، من كتلة "المعسكر الصهيوني" المعارضة، عن أن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، اقترح عليها مؤخرا تولي منصب وزيرة الخارجية في حكومته، وهو منصب يتولاه نتنياهو منذ تشكيل حكومته الحالية، لكنها رفضت ذلك.

وأوضحت ليفني، في مقابلة أجريت معها أمس الأحد، أنها رفضت الطلب لأن نتنياهو "يريد أصواتنا في الكنيست فقط"، فيما هاجمت رئيس حزب "ييش عتيد" يائير لبيد، قائلة إنه "لا يشكل معارضة".

وقالت ليفني عن نتنياهو إن "رئيس الحكومة هذا هو وزير خارجية غائب. وهو لا يدير وزارة الخارجية بشكل فعلي. وتلقيت قبل بضعة شهور اقتراحا بتولي وزارة الخارجية. ونتنياهو يفعل ذلك دائما، يحاول أن يفكك.  وأنا والمعسكر الصهيوني لا يمكننا دعم طريق هي بنظرنا مدمرة لدولة إسرائيل. فإذا كنت تسير باتجاه تدمير الديمقراطية، لا يمكننا أن نكون شركاء لك".

وتابعت ليفني أن "نتنياهو لم يرغب أبدا بحكومة وحدة"، علما أن شريكها في القائمة ورئيس "المعسكر الصهيوني"، يتسحاق هرتسوغ، أجرى اتصالات مع نتنياهو على مدار أكثر من عام من أجل الانضمام إلى الحكومة. واعتبرت أن "نتنياهو يريد حكومة واسعة. وبالنسبة له، فإنه يريد أن نقطع أصابعنا ونرسلها بمغلفات للتصويت في الكنيست فقط".

وتطرقت ليفني إلى نتائج الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة وفوز دونالد ترامب. وقالت إن "هناك إسرائيل الرسمية أولا، وينبغي على جميعنا أن نتعامل الآن مع وجود رئيس جديد. مواقفه ليست واضحة، وهي غير مألوفة بكل تأكيد، وكل شيء متوقع وغير متوقع بالقدر نفسه الذي يمكن أن يكون لناحية الإيجاب أو السلب".

الأكثر مشاهدة


التعليقات