• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

وزير إسرائيلي يقدم خطة لإقامة مطار إسرائيلي- فلسطيني مشترك تركيا: 5 قتلى و 63 مصابا حصيلة ضحايا عواصف اسطنبول روسيا ترسل 3 طائرات نقل عسكرية إلى كابل لإجلاء الرعايا ونقل المساعدات علماء في هونج كونج يتمكنون من تحديد خصائص المتحور «أوميكرون» كوبا ترد على العقوبات الأمريكية الجديدة مستشار البرهان: من يريد الحكم الديمقراطي فليستعد للانتخابات استبعد من انتخابات الرئاسة بليبيا.. حفتر يتجرع كأساً مراً بسبب المسيرات.. تشريع في البرلمان الأميركي لمعاقبة إيران بعد تثبيت فوز الصدر.. حكومة أغلبية أم تسوية في العراق؟ ساعات مقبلة حاسمة في فيينا.. تختبر جدية الوفد الإيراني السعودية ترفع تعليق الرحلات من مصر و5 دول أخرى عالم أوبئة روسي بارز يؤكد: لا يوجد داع للذعر الصين ترفض أي تدخل خارجي في إثيوبيا وتدعم أبي أحمد البعثة الأممية تحذر الليبيين من الأعمال التي ستحرمهم من ممارسة حقهم الديمقراطي مقتل 3 أشخاص في هجوم مسلح بدلتا النيجر.. و«بازوم» يجري تعديلا وزاريا

الخميس 17/11/2016 - 03:15 بتوقيت نيويورك

عسكريون أتراك بقاعدة للناتو يطلبون اللجوء في ألمانيا

عسكريون أتراك بقاعدة للناتو يطلبون اللجوء في ألمانيا

المصدر / وكالات

تقدم عدد من العسكريين الأتراك العاملين في قاعدة لحلف شمال الأطلسي بجنوب غرب ألمانيا بطلبات لجوء إلى السلطات الألمانية.

  • وذكرت وكالة الأنباء الألمانية الخميس 17 نوفمبر/تشرين الثاني، أن العسكريين الأتراك كانوا في القيادة الجوية التابعة للناتو في رامشتاين.

ونقلت الوكالة عن بول يونكر، وهو مسؤول محلي في مدينة كايزرسلاوترن، جنوب غرب البلاد، قوله إن "عائلات الجنود الأتراك تقدموا أيضاً بطلبات لجوء"، رافضا الإفصاح عن عدد الأفراد الذين تقدموا بطلبات اللجوء.

وكانت السلطات التركية اعتقلت الآلاف من المدنيين والعسكريين ممن تشتبه بعلاقتهم بمحاولة الانقلاب العسكري الفاشلة التي وقعت في منتصف تموز/يوليو الماضي، من بينهم قيادات في الجيش التركي.

وشهد مستوى العلاقات التركية الألمانية تراجعا ملحوظا منذ محاولة الانقلاب، وذلك بعدما أعربت برلين عن مخاوفها بشأن هذه الاعتقالات.

وقال وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير الثلاثاء في هذا الصدد إن بلاده تدين بشدة المحاولة الانقلابية الفاشلة التي جرت في تركيا، معبرا في الوقت نفسه عن قلق برلين حيال حملة الاعتقالات التي تلت المحاولة والطريقة التي تعاملت بها الحكومة التركية مع الصحافة.

المصدر: بي بي سي

التعليقات