• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 19/11/2016 - 04:10 بتوقيت نيويورك

لماذا نهانا الرسول عن تشبيك الاصابع في الصلاة؟

لماذا نهانا الرسول عن تشبيك الاصابع في الصلاة؟

المصدر / وكالات

 جاء في السنة النبوية الشريفة أشياء كثيرة قد نهانا عنها الرسول محمد عليه أفضل الصلاة والسلام، ومن الأشياء التي نهانا عنها الرسول تشابك الأصابع وبعص الأشخاص يقعون في هذا الخطأ حيث يقوم البعض بتشبيك أصابعهم عند الصلاة أو عند طريقهم للذهاب إلى المسجد وهذا خطأ ديني يقوع فيه كثيرون.

حيث جاء في الحديث الشريف في شأن تشبيك الأصابع عن الترمذي والنسائي من حديث كعب بن عجره أن رسول الله صلي الله عليه وسلم قال ” إذا توضأ أحدكم فاحسن وضوءه ثم خرج عامدا إلي المسجد فلا يشبكن بين أصابعه في الصلاة “.

 

وقد جاء الحديث الشريف كما سبق بالنهي عن تشبيك الأصابع أثناء ذهاب المسلم للصلاة في المسجد أو الصلاة بوجه عام والكثير منا يقوم بتشبيك أصابه كما أن الكثيرون يقومون بطقطقتها أيضا، وإن هذا التصرف لا يلق بمسجد وهذا يؤدي إلى عدم وجود شرط الخشوع في الصلاة لمن يقوم بمثل هذا التصرف، حيث يجب أن يكون خاشعا بقلبه وجسده أيضا.

وقد جاء عن رسول الله صل الله عليه وسلم أنه قام بتشبيك أصابعه من قبل عندما قال “المؤمن للمؤمن كالبنيان يشد بعضه بعضاً” ثم قام عليه الصلاة والسلام بتشبيك أصابعه وبهذا نفهم أنه قد جاء النهى عن تشبيك الأصابع للعبث، كما هو موضح في مقطع الفيديو

الأكثر مشاهدة


التعليقات