• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 02/12/2016 - 04:04 بتوقيت نيويورك

هكذا وصف الجمهوريون إيران بعد تمديد العقوبات

هكذا وصف الجمهوريون إيران بعد تمديد العقوبات

المصدر / وكالات

غرّد حساب الجمهوريين بمجلس الشيوخ الأميركي على موقع "تويتر" عقب التصويت على مشروع قانون تمديد العقوبات ضد إيران لعشر سنوات وكتب: "لقد مدد مجلس الشيوخ الأميركي لإبقاء الضغط على أكبر دولة راعية للإرهاب في العالم".

وصوت 99 عضواً بالأغلبية المطلقة على المشروع دون معارضة، على مشروع القانون الذي صوت عليه مجلس النواب بالموافقة في 15 نوفمبر الماضي.

وأصدر السناتور الجمهوري بوب كروكر، بيانا عبر فيه عن سعادته للتصويت على مشروع القانون قائلا إن "تمديد قانون العقوبات ضد إيران يعطينا القدرة على إعادة فرض العقوبات التي رفعتها إدارة أوباما لتنفيذ الاتفاق النووي ويضمن للرئيس المنتخب ترمب وإدارته الأدوات اللازمة لمجابهة الأعمال العدوانية التي يقوم بها النظام الإيراني".

من جهته، قال السناتور روب بورتمان، عن ولاية أوهايو، في بيان إنه "يجب أن تتحمل إيران المسؤولية عن السلوك الخطير والمزعزع للاستقرار في جميع أنحاء الشرق الأوسط".

وأضاف "إيران الدولة الأولى الراعية للإرهاب في العالم، ويتضمن هذا القانون أدوات هامة لحرمانها من الموارد اللازمة لدعم الإرهاب والسعي لامتلاك أسلحة الدمار الشامل".

ورأى بروتمان أن الاتفاق النووي خدم طموح النظام الإيراني في التوسع وقال: "للأسف، النظام الإيراني زاد من سلوكه العدواني منذ الاتفاق، وبالرغم من أن التصويت على هذا القانون هام، إلّا أنه لا يزال هناك المزيد من العمل لتحميل إيران مسؤولية أفعالها ".

أما السناتور توم كاتن عن ولاية أركنساس، فقال في بيان إنه يجب على الرئيس أوباما التوقف عن الرضوخ للمطالب غير المعقولة من قبل آية الله في إيران وأن يوقع مشروع القانون هذا على الفور".

وأضاف كاتن: "مع ذلك تمديد هذه العقوبات ليس سوى قاعدة لما يجب علينا القيام به لوضع قيود على إيران.. أنا حريص على بدء العمل في الكونغرس الجديد مع الرئيس الجديد لزيادة الضغط على إيران لضمان أنها لن تحصل على قدرات أسلحة نووية".

وينتظر المشروع توقيع الرئيس الأميركي باراك أوباما، ليصبح قانونا قابلا للتنفيذ، وسط أنباء عن موافقة الرئيس للتوقيع، حسبما قال مسؤول مقرب من الإدارة، لوكالة "أسوشيتد برس"، الخميس.

الأكثر مشاهدة


التعليقات