• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

مجموعة السبع تحذر من أزمة حبوب بسبب حرب أوكرانيا «زيلينسكي»: روسيا تسعى لتحقيق أي نوع من الانتصار كورونا تعصف بكوريا الشمالية وكيم جونغ أونغ يصفها بـ"الكارثة" هجمات عبر الحدود بين تركيا وسوريا تقلق أميركا رغم تصدي كييف لتقدم الروس..زيلينسكي: الوضع صعب في دونباس مذبحة في أميركا.. مسلح يقتل 10 أشخاص في نيويورك ولي العهد السعودي يهنئ الشيخ محمد بن زايد بانتخابه رئيسا للإمارات قرار روسي مفاجئ يربك ألمانيا في إمدادات الغاز إسرائيل تواصل اعتداءاتها على سوريا بقصف مواقع «المنطقة الوسطى» الهند.. إيقاف شخصين بعد حريق بدلهي خلف 27 قتيلا نيوزيلندا.. إصابة جاسيندا أرديرن بكوفيد-19 الإمارات تودع موسّع نهضتها.. وحاكم أبوظبي يتقبل التعازي مخابرات أوكرانيا: بوتين مصاب بالسرطان ومفاجأة في أغسطس موسكو: انضمام فنلندا والسويد للناتو لن يمر بلا رد انتخاب الشيخ محمد بن زايد رئيساً لدولة الإمارات

السبت 03/12/2016 - 07:16 بتوقيت نيويورك

برلين: ترحيل 15 ألف لاجئ عربي من البلاد

برلين: ترحيل 15 ألف لاجئ عربي من البلاد

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

قال إنجلهارد مازنكى المسئول عن الهجرة بمدينة برلين، إن هناك تحدى وصعوبة كبيرة لديهم فى ترحيل 15 ألف لاجئ من برلين.

وأضاف "هذا قرار نتخذه على مضض وليس سهلا ونلاحظ أن استعداد المدينة لتقبل وجود اللاجئين بسبب ويلات الحروب والتقلبات السياسية لهم أولوية، وسألنا من جاءوا إلينا عن سبب حضورهم إلى برلين منها الأمان الذى تتمتع به المدينة وانخفاض معدل الجريمة.

وأوضح مازنكى، خلال لقائه مع الوفد الصحفى المشارك فى مؤتمر التعليم العابر للحدود المقام فى العاصمة الألمانية برلين، أن السبب وراء كون برلين وجهة سفر للاجئين أن هناك إدارة حكومية يستطيع الفرد الاعتماد عليها، وأيضا ألمانيا دولة متقدمة وغنية وهناك قدرة على تحقيق مستقبل جيد.

وتابع مازنكى، أن أى قاصر يأتى ألمانيا له أولوية فى الاهتمام والرعاية، قائلا: "حوالى 5500 لاجئ أفغانى منهم 80 % قاصرين و50% سيتم ترحيلهم لأنهم أتوا ليس بسبب حروب أو مشاكل سياسية ولكن لأسباب اقتصادية وعائلاتهم لديها أمل فى مستقبل أفضل، وأنه لا يوجد غير 2 % يقدرون إثبات أنهم مضطهدون سياسيا وأغلبهم صحفيين وتم اضطهادهم بناء على الآراء الخاصة بهم والمعارضة، ونرفض ترحيل الإرهابيين لبلاد يعذبون فيها ولكن نحاسبهم فى ألمانيا طبقا للعقوبات الألمانية". 


التعليقات