• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

مجموعة السبع تحذر من أزمة حبوب بسبب حرب أوكرانيا «زيلينسكي»: روسيا تسعى لتحقيق أي نوع من الانتصار كورونا تعصف بكوريا الشمالية وكيم جونغ أونغ يصفها بـ"الكارثة" هجمات عبر الحدود بين تركيا وسوريا تقلق أميركا رغم تصدي كييف لتقدم الروس..زيلينسكي: الوضع صعب في دونباس مذبحة في أميركا.. مسلح يقتل 10 أشخاص في نيويورك ولي العهد السعودي يهنئ الشيخ محمد بن زايد بانتخابه رئيسا للإمارات قرار روسي مفاجئ يربك ألمانيا في إمدادات الغاز إسرائيل تواصل اعتداءاتها على سوريا بقصف مواقع «المنطقة الوسطى» الهند.. إيقاف شخصين بعد حريق بدلهي خلف 27 قتيلا نيوزيلندا.. إصابة جاسيندا أرديرن بكوفيد-19 الإمارات تودع موسّع نهضتها.. وحاكم أبوظبي يتقبل التعازي مخابرات أوكرانيا: بوتين مصاب بالسرطان ومفاجأة في أغسطس موسكو: انضمام فنلندا والسويد للناتو لن يمر بلا رد انتخاب الشيخ محمد بن زايد رئيساً لدولة الإمارات

الاحد 04/12/2016 - 02:16 بتوقيت نيويورك

القضاء على زعيم "ولاية القوقاز" في داغستان

القضاء على زعيم

المصدر / وكالات

أفادت هيئة الأمن الفدرالية الروسية بالقضاء على زعيم "ولاية القوقاز"، فرع تنظيم "داعش"، مع 5 متطرفين تمت تصفيتهم السبت 3 ديسمبر/كانون الأول في جمهورية داغستان جنوب البلاد.

  • وأعلنت الهيئة في بيان لها أن أفراد الأمن تمكنوا من تحديد هوية المسلحين الـ5 الذين قتلوا في بلدة تالغي بضواحي عاصمة جمهورية داغستان، مدينة محج قلعة، التي فرض فيها السبت نظام مكافحة الإرهاب، موضحة أن من بين القتلى روستم أسيلديروف المعروف باسم "أبو محمد"، زعيم ما يعرف بـ"ولاية القوقاز" التابعة لتنظيم لتنظيم"داعش" الإرهابي.

وأضاف البيان أن أسيلديروف المولود في عام 1981 تولى في 2012 الزعامة في تنظيم "إمارة القوقاز" الإرهابي في داغستان، وفي عام 2014 أعلن مبايعته لتنظيم "داعش".

وأوضحت هيئة الأمن الروسية أن روستم أسيلديروف، المدرج إسمه في قائمة الإرهاب الأممية، يقف وراء العديد من العمليات الإرهابية الدموية في روسيا التي أودت بأرواح مئات الأشخاص، بما في ذلك سلسلة الهجمات التي هزت مدينة فولغوغراد في أواخر ديسمبر/كانون الأول 2013، وتفجير سيارات مفخخة في مختلف أنحاء جمهورية داغستان، ومقتل صيادين أبرياء، ومسؤولين محليين، وأئمة جوامع معارضين للتطرف الإسلامي، بالإضافة إلى محاولة تنفيذ اعتداء انتحاري مزدوج في الساحة الحمراء، قلب العاصمة موسكو، ليلة رأس السنة 2010.

التعليقات