• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 04/12/2016 - 02:16 بتوقيت نيويورك

القضاء على زعيم "ولاية القوقاز" في داغستان

القضاء على زعيم

المصدر / وكالات

أفادت هيئة الأمن الفدرالية الروسية بالقضاء على زعيم "ولاية القوقاز"، فرع تنظيم "داعش"، مع 5 متطرفين تمت تصفيتهم السبت 3 ديسمبر/كانون الأول في جمهورية داغستان جنوب البلاد.

  • وأعلنت الهيئة في بيان لها أن أفراد الأمن تمكنوا من تحديد هوية المسلحين الـ5 الذين قتلوا في بلدة تالغي بضواحي عاصمة جمهورية داغستان، مدينة محج قلعة، التي فرض فيها السبت نظام مكافحة الإرهاب، موضحة أن من بين القتلى روستم أسيلديروف المعروف باسم "أبو محمد"، زعيم ما يعرف بـ"ولاية القوقاز" التابعة لتنظيم لتنظيم"داعش" الإرهابي.

وأضاف البيان أن أسيلديروف المولود في عام 1981 تولى في 2012 الزعامة في تنظيم "إمارة القوقاز" الإرهابي في داغستان، وفي عام 2014 أعلن مبايعته لتنظيم "داعش".

وأوضحت هيئة الأمن الروسية أن روستم أسيلديروف، المدرج إسمه في قائمة الإرهاب الأممية، يقف وراء العديد من العمليات الإرهابية الدموية في روسيا التي أودت بأرواح مئات الأشخاص، بما في ذلك سلسلة الهجمات التي هزت مدينة فولغوغراد في أواخر ديسمبر/كانون الأول 2013، وتفجير سيارات مفخخة في مختلف أنحاء جمهورية داغستان، ومقتل صيادين أبرياء، ومسؤولين محليين، وأئمة جوامع معارضين للتطرف الإسلامي، بالإضافة إلى محاولة تنفيذ اعتداء انتحاري مزدوج في الساحة الحمراء، قلب العاصمة موسكو، ليلة رأس السنة 2010.

الأكثر مشاهدة


التعليقات