• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 09/12/2016 - 04:48 بتوقيت نيويورك

واشنطن: نسعى لتجنب المواجهة بين الأتراك والأكراد بسوريا

واشنطن: نسعى لتجنب المواجهة بين الأتراك والأكراد بسوريا

المصدر / وكالات

قال مسؤولون أمريكيون الخميس 8 ديسمبر/كانون الأول إن الولايات المتحدة تسعى إلى تجنب وقوع مواجهات بين القوات التركية والقوات الكردية السورية في شمال سوريا.


  • وقال المتحدث باسم التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم داعش جون دوريان "نحن سهلنا هذا الأسبوع محادثات مشتركة مع تركيا، وقوات سوريا الديمقراطية وشركاء آخرين في التحالف من أجل تعزيز وقف التصعيد في المنطقة".

وأوضح دوريان "نحن نحاول ضمان الإبقاء على حوار يجعل الجميع مركزا على مكافحة تنظيم الدولة الإسلامية".

وبحسب دوريان فإن عديد قوات سوريا الديمقراطية حاليا "45 ألف مقاتل"، بينهم "13 ألف عربي".

كما أضاف المسؤول الأمريكي أن " أكثر ما يثير قلق قوات سوريا الديمقراطية هو أن الأتراك يهددون بمهاجمتهم من الخلف....هذا ما جعلهم يترددون بالتقدم نحو الرقة، المعقل الرئيسي لتنظيم داعش في سوريا والهدف الكبير المقبل للتحالف في البلاد".

وكانت قوات سوريا الديمقراطية قد أعلنت إطلاق حملة (غضب الفرات) منتصف نوفمبر/تشرين الثاني لتحرير الرقة من داعش، ودعت القوى الدولية والإقليمية المتضررة من ارهاب داعش إلى المشاركة للقضاء على "مركز الإرهاب العالمي"، وطالبت المنظمات الإغاثية والإنسانية للقيام بواجبها الإنساني تجاه أهالي الرقة.

كما يشار إلى أن القوات التركية بدأت في 24 أغسطس/آب الماضي عملية "درع الفرات" العسكرية بهدف طرد مسلحي "داعش" من المناطق القريبة من الحدود مع تركيا داخل الأراضي السورية، ولدعم المعارضة السورية المسلحة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات