• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 16/12/2016 - 03:52 بتوقيت نيويورك

لندن قلقة من تخفي "الدواعش" في صفوف المهاجرين

لندن قلقة من تخفي

المصدر / وكالات

أعرب رئيس أركان القوات البريطانية ستيوارت بيتش عن شعوره بالقلق من الانتشار العالمي لمسلحي "داعش" الذين يتخلصون من أوراقهم الرسمية ليسافروا كمهاجرين عبر الدول المختلفة.

  • ونقل موقع شبكة "بي بي سي" الجمعة 16 ديسمبر/كانون الأول عن بيتش أن مسلحي هذا التنظيم "يتحركون مع جموع المهاجرين متخفين في مظاهر عادية"، مشيرا إلى أن ذلك يدفع بريطانيا جديا إلى إعادة النظر في الطريقة التي تتبعها للتأكد من هوية الأشخاص.

ولفت رئيس أركان القوات البريطانية خلال محاضرة القاها في المعهد الملكي البريطاني للدراسات الاستراتيجية والأمن والدفاع إلى نشاط تنظيم "داعش" في الإنترنت، معبرا في  هذا الصدد عن القلق من "قدرة اعضاء تنظيم داعش على نشر أفكارهم حول العالم من خلال الانترنت ووسائل التواصل الاجتماعي ... وقد اعترفت الصين بأن لديها مشكلة في هذا الأمر ... وهذه الآن ليست مشكلة قاصرة على منطقة ما، أنها ظاهرة على نطاق واسع".

وأضاف بيتش في هذا السياق "بالطبع نحن نواجه، كما قال صديقي أندرو باركر، مدير جهاز الأمن "MI5" ما يمكن أن يكون شبكة من الإرهابيين المتمرسين على القتال ... لكنهم من ناحية أخرى يفقدون بسرعة أراض كانوا يسيطرون عليها ، كما يتم قتل وتفرقة المقاتلين الأجانب بين صفوفهم ... لكنهم يتحركون مع جموع المهاجرين متخفين في مظاهر عادية ... أحد الاستنتاجات الواضحة، واعتقد أنها تتطلب تمحيصا أكثر من المحللين، هو كيف نتحقق من الهوية في عالم يحاول فيه الناس عمدا التخلص من أوراق هوياتهم ويتنقلون بين جموع المهاجرين".

وتتزامن هذه التصريحات مع وصول جنود بريطانيين إلى الشرق الأوسط في مهمة لتدريب قوات المعارضة السورية "المعتدلة" الذين يستعدون لفتح جبهة ثانية باتجاه الرقة، معقل تنظيم داعش الرئيس في سوريا.

وكان وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون قد صرح بأن تلك "القوات" سيتم تدريبها على اكتساب خبرات قوات المشاة والمهارات الطبية وكيفية التعامل مع مخاطر المتفجرات.

هذا، ومن المنتظر أن يكشف فالون عن موافقته على "زيادة كبيرة" في عدد خبراء المعلومات للاستفادة من تلك التي تم الحصول عليها أثناء فرار مسلحي "داعش" من مدينة الموصل في العراق.

المصدر: وكالات

الأكثر مشاهدة


التعليقات