• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

وزير إسرائيلي يقدم خطة لإقامة مطار إسرائيلي- فلسطيني مشترك تركيا: 5 قتلى و 63 مصابا حصيلة ضحايا عواصف اسطنبول روسيا ترسل 3 طائرات نقل عسكرية إلى كابل لإجلاء الرعايا ونقل المساعدات علماء في هونج كونج يتمكنون من تحديد خصائص المتحور «أوميكرون» كوبا ترد على العقوبات الأمريكية الجديدة مستشار البرهان: من يريد الحكم الديمقراطي فليستعد للانتخابات استبعد من انتخابات الرئاسة بليبيا.. حفتر يتجرع كأساً مراً بسبب المسيرات.. تشريع في البرلمان الأميركي لمعاقبة إيران بعد تثبيت فوز الصدر.. حكومة أغلبية أم تسوية في العراق؟ ساعات مقبلة حاسمة في فيينا.. تختبر جدية الوفد الإيراني السعودية ترفع تعليق الرحلات من مصر و5 دول أخرى عالم أوبئة روسي بارز يؤكد: لا يوجد داع للذعر الصين ترفض أي تدخل خارجي في إثيوبيا وتدعم أبي أحمد البعثة الأممية تحذر الليبيين من الأعمال التي ستحرمهم من ممارسة حقهم الديمقراطي مقتل 3 أشخاص في هجوم مسلح بدلتا النيجر.. و«بازوم» يجري تعديلا وزاريا

الاثنين 19/12/2016 - 15:42 بتوقيت نيويورك

قاتل السفير الروسي شرطي تركي اسمه ميفلوت ميرت التينتاش..وهتف "الله أكبر"

قاتل السفير الروسي شرطي تركي اسمه ميفلوت ميرت التينتاش..وهتف

المصدر / وكالات

ذكر مصدر مطلع مساء اليوم الأثنين ، أن قاتل السفير الروسي في أنقرة ومنفذ عملية اطلاق النار عليه ، عمل سابقا في سلك الشرطة التركية.

وحسب المصدر أن القاتل التركي هو ميفلوت ميرت التينتاش ، من مواليد عام 1994 وعمل في في شرطة مكافحة الشغب في أنقرة، مؤكدة أن المهاجم قتل بتبادل إطلاق نار مع الأمن التركي.

وقالت مصادر أمنية تركيةللأناضول، إن الوحدات الخاصة التركية نفذت عملية في المركز الذي يضم معرض الصور التابع لبلدية "جانقيا" بأنقرة، والذي تعرض فيه السفير للهجوم.

قال الإرهابي التركي، قاتل السفير الروسي صارخا "الله أكبر" وهو يطلق النار على الدبلوماسي.

وقال القاتل، بعد إطلاق النار على السفير: نحن الذين بايعوا محمداً على الجهاد — وكان يصرخ: "لا تنسوا حلب، لا تنسوا سوريا"، وقال أيضاً "كل من له يد في هذا الظلم سيدفع الحساب"، وأضاف أنه لن يخرج من القاعة إلا ميتاً. وأضاف أيضا وهو يصرخ: "ما لم تكن بلادنا في أمان فإنكم أنتم أيضاً لن تتذوقوه".

وكانت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أكدت  مقتل سفير روسيا لدى تركيا، أندريه كارلوف، متأثرا بجراحه جراء تعرضه لإطلاق النار في أنقرة.

التعليقات