• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الجزائر.. حملة انتخابات الرئاسة تنطلق اليوم رسميا لدعم مطالب إسقاط الحكومة والبرلمان.. العراق يتأهب لإضراب عام رئيسة بوليفيا المؤقتة تلتقي المبعوث الأممي جان أرنو لبحث الأزمة السياسية بالبلاد خامنئي للشعب الإيراني: يجب أن تتفاءلوا بارتفاع أسعار البنزين شركة فرنسية تعتزم فتح مركز لهندسة الصواريخ في الإمارات السفارة الأمريكية في لبنان توضح بتغريدة علاقتها بـ"بوسطة الثورة" سريلانكا.. راجاباكسا يعلن فوزه بانتخابات الرئاسة واشنطن وسيول ترجئان مناورات عسكرية انتقدتها بيونغ يانغ مستشار الرئيس روحاني: إيران ليست العراق أو لبنان البيت الأبيض يعلق على الحالة الصحية للرئيس ترامب الخارجية الأمريكية تؤكد دعمها للمحتجين في إيران وتصف السلطة بالفاسدة استمرار الفوضي في شوارع تشيلي جراء الاحتجاجات المستمرة وزارة الخارجية الأمريكية تعلن فرض حظر السفرعلى وزير الداخلية الكوبي وأسرته اشتعال التظاهرات في إيران وسقوط 11 قتيل تقدم نسبي في مفاوضات "سد النهضة" الإثيوبي

الخميس 24/12/2015 - 04:31 بتوقيت نيويورك

تركيا: اشتباكات عنيفة بين الأمن وناشطين يساريين في إسطنبول

تركيا: اشتباكات عنيفة بين الأمن وناشطين يساريين في إسطنبول

المصدر / وكالات

اندلعت مواجهات عنيفة الأربعاء 23 ديسمبر/كانون الأول بين الشرطة وناشطين يساريين مسلحين أسقطوا طائرة مراقبة بدون طيار للشرطة خلال تشييع ناشطتين قتلتا برصاص الأمن فجر الثلاثاء.

وقال مصور وكالة "فرانس برس" إن المئات بينهم نواب معارضون شاركوا في حي غازي في تشييع يليز أرباي وشيرين أوتر اللتين قتلتا خلال تبادل إطلاق النار مع الشرطة.

وتحدى المشاركون في الجنازة الشرطة برفع لافتة كتب عليها "ثورة النساء، المقاتلات الباسلات، سائرون على الطريق" وهتفوا بشعارات تندد بقادة تركيا.

ووضع نعشا القتيلتين اللذان لفا بعلم أحمر عليه مطرقة ومنجل في مقبرة قريبة ثم قام نحو 15 شخصا ملثمين ويحملون بنادق كلاشنيكوف بإسقاط طائرة بدون طيار كانت تراقب الموكب.

وردت الشرطة بإطلاق الغازات المسيلة للدموع وفتحت خراطيم المياه على الحشد، وفق مصور فرانس برس.

وأصيب أربعة من عناصر الشرطة بجروح طفيفة خلال تبادل إطلاق النار وفق وكالة أنباء دوغان.

وكانت الشرطة قد قتلت يليز أرباي وشرين أوتر خلال تبادل إطلاق النار ليلة الاثنين والثلاثاء في حي شعبي في إسطنبول وفق دوغان.

وقالت السلطات التركية إن المرأتين عضوان في الحزب الشيوعي الماركسي اللينيني المحظور وإنهما كانتا متورطتين في عدة هجمات أو محاولات هجوم في إسطنبول.

التعليقات