• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

موقع اميركي : البيت الأبيض يتجاهل نتنياهو وروسيا ترتب للقاء بين غانتس والملك عبد الله مستشرق اسرائيلي: نتنياهو سيضم الضفة وسيضحي بالتطبيع وعلاقاته مع العرب البيت الأبيض يتجاهل نتنياهو وروسيا ترتب للقاء بين غانتس والملك عبد الله كورونا.. عقار جديد ومجموعة العشرين تتعهد بأكثر من 21 مليار دولار لمواجهة الفيروس احتجاجات أميركا.. تحركات رسمية لوقف عنف الشرطة وتأهب لمظاهرات حاشدة اليوم إسرائيل.. الإصابات اليومية بكورونا تواصل الارتفاع فريق طبي كوبي يصل الكويت لمساعدتها على مكافحة كورونا عشرات آلاف الأستراليين ينضمون إلى حملة الاحتجاجات العالمية ضد العنصرية وزير الصحة الإيطالي: ويل لمن يعتقد أننا فزنا بالمعركة ضد وباء كورونا وزير الصحة الإيطالي: ويل لمن يعتقد أننا فزنا بالمعركة ضد وباء كورونا دول الإتحاد الأوروبي تستعد لرفع قيود السفر نهاية الشهر الحالي «ديفيد مكاتي» قتيل جديد في تظاهرات الولايات المتحدة الأمريكية إصابة 4 فلسطنيين برصاص الإحتلال الإسرائيلي ترامب يقترح استدعاء الحرس الوطنى لمواجهة الاحتجاجات "كورونا" يهاجم السعودية من جديد بزيادة أعداد المصابين

الخميس 24/12/2015 - 04:31 بتوقيت نيويورك

تركيا: اشتباكات عنيفة بين الأمن وناشطين يساريين في إسطنبول

تركيا: اشتباكات عنيفة بين الأمن وناشطين يساريين في إسطنبول

المصدر / وكالات

اندلعت مواجهات عنيفة الأربعاء 23 ديسمبر/كانون الأول بين الشرطة وناشطين يساريين مسلحين أسقطوا طائرة مراقبة بدون طيار للشرطة خلال تشييع ناشطتين قتلتا برصاص الأمن فجر الثلاثاء.

وقال مصور وكالة "فرانس برس" إن المئات بينهم نواب معارضون شاركوا في حي غازي في تشييع يليز أرباي وشيرين أوتر اللتين قتلتا خلال تبادل إطلاق النار مع الشرطة.

وتحدى المشاركون في الجنازة الشرطة برفع لافتة كتب عليها "ثورة النساء، المقاتلات الباسلات، سائرون على الطريق" وهتفوا بشعارات تندد بقادة تركيا.

ووضع نعشا القتيلتين اللذان لفا بعلم أحمر عليه مطرقة ومنجل في مقبرة قريبة ثم قام نحو 15 شخصا ملثمين ويحملون بنادق كلاشنيكوف بإسقاط طائرة بدون طيار كانت تراقب الموكب.

وردت الشرطة بإطلاق الغازات المسيلة للدموع وفتحت خراطيم المياه على الحشد، وفق مصور فرانس برس.

وأصيب أربعة من عناصر الشرطة بجروح طفيفة خلال تبادل إطلاق النار وفق وكالة أنباء دوغان.

وكانت الشرطة قد قتلت يليز أرباي وشرين أوتر خلال تبادل إطلاق النار ليلة الاثنين والثلاثاء في حي شعبي في إسطنبول وفق دوغان.

وقالت السلطات التركية إن المرأتين عضوان في الحزب الشيوعي الماركسي اللينيني المحظور وإنهما كانتا متورطتين في عدة هجمات أو محاولات هجوم في إسطنبول.

التعليقات