• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

موقع اميركي : البيت الأبيض يتجاهل نتنياهو وروسيا ترتب للقاء بين غانتس والملك عبد الله مستشرق اسرائيلي: نتنياهو سيضم الضفة وسيضحي بالتطبيع وعلاقاته مع العرب البيت الأبيض يتجاهل نتنياهو وروسيا ترتب للقاء بين غانتس والملك عبد الله كورونا.. عقار جديد ومجموعة العشرين تتعهد بأكثر من 21 مليار دولار لمواجهة الفيروس احتجاجات أميركا.. تحركات رسمية لوقف عنف الشرطة وتأهب لمظاهرات حاشدة اليوم إسرائيل.. الإصابات اليومية بكورونا تواصل الارتفاع فريق طبي كوبي يصل الكويت لمساعدتها على مكافحة كورونا عشرات آلاف الأستراليين ينضمون إلى حملة الاحتجاجات العالمية ضد العنصرية وزير الصحة الإيطالي: ويل لمن يعتقد أننا فزنا بالمعركة ضد وباء كورونا وزير الصحة الإيطالي: ويل لمن يعتقد أننا فزنا بالمعركة ضد وباء كورونا دول الإتحاد الأوروبي تستعد لرفع قيود السفر نهاية الشهر الحالي «ديفيد مكاتي» قتيل جديد في تظاهرات الولايات المتحدة الأمريكية إصابة 4 فلسطنيين برصاص الإحتلال الإسرائيلي ترامب يقترح استدعاء الحرس الوطنى لمواجهة الاحتجاجات "كورونا" يهاجم السعودية من جديد بزيادة أعداد المصابين

الجمعة 25/12/2015 - 03:19 بتوقيت نيويورك

مرشحو الرئاسة الديمقرطيون ينتقدون خطط أوباما لترحيل المهاجرين

مرشحو الرئاسة الديمقرطيون ينتقدون خطط أوباما لترحيل المهاجرين

المصدر / وكالات

تواجه إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما انتقادات لاذعة من مرشحي الرئاسة الديمقراطيين ومنظمات لحقوق الإنسان بشأن خطط لتكثيف ترحيل المهاجرين.

وأكدت مصادر بالحكومة الأمريكية أنه سيتم اعتقال وترحيل أسر طلبت منها السلطات في وقت سابق مغادرة الولايات المتحدة، وسط تزايد في وصول الأطفال والأسر من السلفادور وغواتيمالا وهندوراس.

وقالت الخميس 24 ديسمبر/كانون الأول، إن الحملة التي ستقوم بها إدارة الهجرة والجمارك بوزارة الأمن الداخلي تمثل توسيعا من الأشخاص الأكثر استهدافا إلى تعقب الأسر التي بها أفراد غير مسجلين رسميا.

من جهته، قال متحدث باسم هيلاري كلينتون التي تتصدر المتنافسين للفوز بترشيح الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية المقررة في نوفمبر/تشرين الثاني 2016، إن "لديها مخاوف حقيقية بشأن هذه التقارير... من الضروري أن يحصل كل فرد على فرصة كاملة وعادلة لطرح حالته وأن توفر دولتنا الملاذ لمن يحتاجون إليه".

هذا، وأشار متحدث باسم إدارة الهجرة والجمارك إلى أن الحملة تركز على المهاجرين الذي يشكلون تهديدا للأمن الوطني والسلامة العامة وأمن الحدود "سواء كانوا وحدهم أم مع أفراد من الأسرة".

في غضون ذلك، قال السناتور بيرني ساندرز المنافس الرئيسي لكلينتون للفوز في خوض انتخابات الرئاسة عن الحزب الديمقراطي أن "أمتنا دوما منارة الأمل وملاذ للمضطهدين.. نحن بحاجة لاتخاذ خطوات لحماية الأطفال والأسر التي تسعى للجوء هنا وليس طردهم".

ويسعى الكثيرون للجوء في الولايات المتحدة بزعم أن حكومات بلدانهم غير قادرة على حمايتهم من العنف.

التعليقات