• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 26/12/2015 - 09:58 بتوقيت نيويورك

الإفراط في تناول الكوديين الموجود في أدوية سعال الأطفال يتسبب بالوفاة

الإفراط في تناول الكوديين الموجود في أدوية سعال الأطفال يتسبب بالوفاة

المصدر / وكالات

الإفراط في تناول المشروبات الدوائية المحتوية على مادة الكوديين قد يتسبب بوفيات وحالات مرضية للأطفال، ولذلك حذر أطباء بريطانيون منها وخصوصًا التي تباع من دون وصفة طبية.

حيث شخص الأطباء مرض فتاة سليمة في الرابعة عشرة من العمر تعرضت لحالة حادة من التشويش العقلي بسبب الإفراط في تناول أدوية سعال التي تباع من دون وصفة طبية حاوية على الكوديين، وأعتبر الأطباء حالتها نادرة إذ إنها لم تتذكر أحداثًا مارستها أو لم تمارسها حديثًا، مثل دخول الحمام أو الاغتسال. وكانت الفتاة قد ادعت مثلًا ممارستها لأعمال لم تقم بها بتاتًا، كما أنها كانت تنام 20 ساعةً في اليوم، وقل نشاطها الذهني، وحدة الانتباه لديها، كما عانت من نوبات صداع متقطعة. وتعرضت قبل ظهور هذه الأعراض الأخيرة إلى حالة شبيهة بالإنفلونزا أدت إلى انقطاعها أسبوعين عن المدرسة.

واكتشف الأطباء بعد أن قاموا بعمل تحاليل لها وجود تركيز عالٍ للكوديين في جسمها وانتفاء وجود مواد مخدرة أخرى، حيث كانت الفتاة تتناول ملعقتين إلى ثلاث ملاعق طعام من الدواء يوميًّا، أي وفق الكمية المطلوبة، إلا أنها ظلت تتناوله 15 يومًا بدلًا من 3 أيام، وهي الفترة المحددة لتناوله.

وحذر الأطباء من أنّ وفيات كثيرة قد حدثت بالفعل بين الفتيان والفتيات بسبب الإفراط في تناول الكوديين، الأمر الذي يتطلب إجراء مراقبة أشد لبيع المشروبات الحاوية عليه من دون وصفة طبية.

ومن الجدير بالذكر أنّ مادة الكوديين الطبية هي مادة مخدرة توصف طبيًّا لتسكين الآلام، وتظهر أعراض التسمم بها عادةً على شكل هبوط في أداء الجهاز العصبي، وضعف في الجهاز التنفسي، وحكة جلدية شديدة، وتوهج الوجه.

الأكثر مشاهدة


التعليقات