• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

وزير إسرائيلي يقدم خطة لإقامة مطار إسرائيلي- فلسطيني مشترك تركيا: 5 قتلى و 63 مصابا حصيلة ضحايا عواصف اسطنبول روسيا ترسل 3 طائرات نقل عسكرية إلى كابل لإجلاء الرعايا ونقل المساعدات علماء في هونج كونج يتمكنون من تحديد خصائص المتحور «أوميكرون» كوبا ترد على العقوبات الأمريكية الجديدة مستشار البرهان: من يريد الحكم الديمقراطي فليستعد للانتخابات استبعد من انتخابات الرئاسة بليبيا.. حفتر يتجرع كأساً مراً بسبب المسيرات.. تشريع في البرلمان الأميركي لمعاقبة إيران بعد تثبيت فوز الصدر.. حكومة أغلبية أم تسوية في العراق؟ ساعات مقبلة حاسمة في فيينا.. تختبر جدية الوفد الإيراني السعودية ترفع تعليق الرحلات من مصر و5 دول أخرى عالم أوبئة روسي بارز يؤكد: لا يوجد داع للذعر الصين ترفض أي تدخل خارجي في إثيوبيا وتدعم أبي أحمد البعثة الأممية تحذر الليبيين من الأعمال التي ستحرمهم من ممارسة حقهم الديمقراطي مقتل 3 أشخاص في هجوم مسلح بدلتا النيجر.. و«بازوم» يجري تعديلا وزاريا

السبت 26/12/2015 - 15:19 بتوقيت نيويورك

اليابان تتهم سفينة حربية صينية باختراق مياهها الإقليمية المتنازع عليها

اليابان تتهم سفينة حربية صينية باختراق مياهها الإقليمية المتنازع عليها

المصدر / وكالات

أعلنت متحدثة باسم قوات خفر السواحل اليابانية السبت 26 ديسمبر/كانون الأول أن سفينة تابعة لخفر السواحل الصيني يظهر أنها مجهزة بمدافع دخلت المياه الإقليمية اليابانية.

وقالت المتحدثة إن السفينة الصينية واحدة من أصل 3 سفن شوهدت عند الساعة التاسعة صباحا بالتوقيت المحلي من يوم الأربعاء 23 ديسمبر قبالة جزر سينكاكو (تعرف في الصين باسم دياويو)، ويبدو أنها مجهزة بمدافع.

يذكر أن نزاعا بين الصين واليابان على عائدية عدد من الجزر يمثل نقطة خلاف شائكة في العلاقات الصينية اليابانية التي يشوبها التوتر بين الحين والآخر.

وتبحر سفن خفر السواحل الصينية بصورة منتظمة بالقرب من الجزر المتنازع عليها، لكن المتحدثة باسم قوات خفر السواحل اليابانية قالت إنه لم يشاهد من قبل أيا من هذه السفن مجهزة بمدافع.

التعليقات