• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

مجموعة السبع تحذر من أزمة حبوب بسبب حرب أوكرانيا «زيلينسكي»: روسيا تسعى لتحقيق أي نوع من الانتصار كورونا تعصف بكوريا الشمالية وكيم جونغ أونغ يصفها بـ"الكارثة" هجمات عبر الحدود بين تركيا وسوريا تقلق أميركا رغم تصدي كييف لتقدم الروس..زيلينسكي: الوضع صعب في دونباس مذبحة في أميركا.. مسلح يقتل 10 أشخاص في نيويورك ولي العهد السعودي يهنئ الشيخ محمد بن زايد بانتخابه رئيسا للإمارات قرار روسي مفاجئ يربك ألمانيا في إمدادات الغاز إسرائيل تواصل اعتداءاتها على سوريا بقصف مواقع «المنطقة الوسطى» الهند.. إيقاف شخصين بعد حريق بدلهي خلف 27 قتيلا نيوزيلندا.. إصابة جاسيندا أرديرن بكوفيد-19 الإمارات تودع موسّع نهضتها.. وحاكم أبوظبي يتقبل التعازي مخابرات أوكرانيا: بوتين مصاب بالسرطان ومفاجأة في أغسطس موسكو: انضمام فنلندا والسويد للناتو لن يمر بلا رد انتخاب الشيخ محمد بن زايد رئيساً لدولة الإمارات

الثلاثاء 20/12/2016 - 03:45 بتوقيت نيويورك

واشنطن تدين "ما يبدو أنه هجوم إرهابي" في برلين

واشنطن تدين

المصدر / وكالات

دان البيت الأبيض بقوة "ما يبدو أنه هجوم إرهابي" شهدته برلين مساء الاثنين حين اقتحمت شاحنة سوقاً لأعياد الميلاد، مما أسفر عن سقوط 9 قتلى على الأقل و50 جريحاً.

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي نيد برايس إن "أفكارنا وصلواتنا تذهب إلى عائلات وأقارب أولئك الذين قتلوا" في عملية الدهس، مشيراً إلى أن الولايات المتحدة عرضت على ألمانيا المساعدة في التحقيق.

وقد سقط 12 قتيلاً على الأقل، بينما أصيب نحو 50 شخصاً، مساء الاثنين، حين اقتحمت شاحنة سوقاً للاحتفال بأعياد الميلاد في العاصمة الألمانية برلين.

وقالت الشرطة الألمانية إنها اعتقلت شخصا يشتبه أنه كان يقود الشاحنة، بينما قُتل مساعد السائق في العملية. يأتي ذلك فيما أعرب عضو في الحزب الحاكم في ألمانيا عن اعتقاده بأن الهجوم إرهابي، مشيراً إلى أن مساعد السائق قتل نفسه في هجوم برلين.

ولم تعلن السلطات الألمانية حتى الآن ما إذا كانت عملية الدهس هجوماً إرهابياً أم لا، لكن وزير الداخلية الفرنسي برونو لورو قال إن الإجراءات الأمنية في الأسواق الميلادية في سائر أنحاء فرنسا "تم تعزيزها على الفور" بعد "الاعتداء" الذي شهدته برلين.

وتذكر عملية الدهس في برلين بالاعتداء الذي شهدته مدينة نيس الفرنسية في 14 يوليو عشية العيد الوطني الفرنسي حين دهس شائق شاحنة حشوداً من المارة في اعتداء إرهابي أوقع 86 قتيلاً.

التعليقات