• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

مجموعة السبع تحذر من أزمة حبوب بسبب حرب أوكرانيا «زيلينسكي»: روسيا تسعى لتحقيق أي نوع من الانتصار كورونا تعصف بكوريا الشمالية وكيم جونغ أونغ يصفها بـ"الكارثة" هجمات عبر الحدود بين تركيا وسوريا تقلق أميركا رغم تصدي كييف لتقدم الروس..زيلينسكي: الوضع صعب في دونباس مذبحة في أميركا.. مسلح يقتل 10 أشخاص في نيويورك ولي العهد السعودي يهنئ الشيخ محمد بن زايد بانتخابه رئيسا للإمارات قرار روسي مفاجئ يربك ألمانيا في إمدادات الغاز إسرائيل تواصل اعتداءاتها على سوريا بقصف مواقع «المنطقة الوسطى» الهند.. إيقاف شخصين بعد حريق بدلهي خلف 27 قتيلا نيوزيلندا.. إصابة جاسيندا أرديرن بكوفيد-19 الإمارات تودع موسّع نهضتها.. وحاكم أبوظبي يتقبل التعازي مخابرات أوكرانيا: بوتين مصاب بالسرطان ومفاجأة في أغسطس موسكو: انضمام فنلندا والسويد للناتو لن يمر بلا رد انتخاب الشيخ محمد بن زايد رئيساً لدولة الإمارات

الثلاثاء 20/12/2016 - 05:31 بتوقيت نيويورك

تحذيرات دولية من سلسلة اغتيالات قادمة بعد مقتل سفير روسيا

تحذيرات دولية من سلسلة اغتيالات قادمة بعد مقتل سفير روسيا

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

نددت اللجنة الدولية لحقوق الإنسان، باغتيال السفير الروسي لدى تركيا أندريه كارلوف، أثناء إلقائه كلمة في  معرض للصور الفوتوغرافية على يد عنصر أمني في قوات مكافحة الشغب سابقًا، يدعي "مولود ميرت ألطنطاش"، وانتقل إلى الجهاز المخابراتي منذ سنتين.

وأشار المنسّق وسفير الشرق الأوسط للجنة الدولية لحقوق الإنسان الدكتور هيثم ابو سعيد، في تصريح صحفي، اليوم الثلاثاء، إلي أن المعلومات الأولية المتوفّرة تشير إلى احتمال وقوف بعض الجهات المنزعجة من الدور الذي لعبه السفير الروسي كجهة تقارب وجهات النظر بين أنقرة وموسكو وكان له دورًا رئيسيًا في التنسيق الميداني مع الأتراك في قضية حلب الشرقية.

وطالب البيان وجوب قيام تحقيق منفصل مشترك مع كل الجهاز الأمني الذي كان يرافق السفير الروسي للتأكّد من إنتماء القاتل للجهات التي تموّل المجموعات في حلب. 

وختم المكتب الإعلامي إلى ضرورة التنبّه من قيام تلك المجموعات التكفيرية بالمزيد من الإغتيالات ضد كل الدول التي تقف ضدّهم بُغية خلق توتّر بين عدد من الدول ومن يُحارب الإرهاب والوقوف على بيان وصل للسفير أبو سعيد، من المركز الدولي للبحوث الأمنية والعسكرية برئاسة الدكتور حيدر الشرع حول عدد من الأحداث الأمنية وآخرها إغتيال السفير الروسي، الذي أكد وجوب قيام غرفة مشتركة أمنية للإستباق الأمني لهذه الأحداث، مع ملاحظة وضع أُسس إستراتيجية للتنسيق الميداني.

التعليقات