• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 21/12/2016 - 03:34 بتوقيت نيويورك

سفير إسرائيل يدعم وعد ترمب بنقل سفارة أميركا للقدس

سفير إسرائيل يدعم وعد ترمب بنقل سفارة أميركا للقدس

المصدر / وكالات

أيد سفير إسرائيل لدى الولايات المتحدة يوم الثلاثاء وعد الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترمب بنقل السفارة الأميركية إلى القدس في خطوة ستمثل تحولا عن السياسة الخارجية الأميركية القائمة منذ فترة طويلة.

وأدلى السفير رون ديرمر بهذا التصريح بعد أقل من أسبوع على إعلان ترمب قراره اختيار ديفيد فريدمان سفيرا للولايات المتحدة في إسرائيل. وفريدمان مؤيد قوي لإسرائيل ويدعم استمرار بناء المستوطنات اليهودية ونقل السفارة من تل أبيب.

وقال ديرمر في حفل بالسفارة الإسرائيلية إن نقل البعثة الدبلوماسية الأميركية سيكون "خطوة كبيرة نحو السلام" ولن يشعل غضب العالم العربي مثلما حذر منتقدو الفكرة.

 وقالت الإدارات الأمريكية المتعاقبة إنه يجب التفاوض على وضع المدينة. وإذا نفذ ترمب الوعد الذي قطعه أثناء حملته الانتخابية فإن ذلك سينهي سياسة أميركية مستمرة منذ عقود ويثير غضب العالم الإسلامي ويؤدي إلى إدانة دولية.

وحذر المسؤول الفلسطيني البارز صائب عريقات يوم الجمعة من أن نقل السفارة الأميركية إلى القدس سيدمر أي آفاق للسلام مع إسرائيل. وانهارت محادثات السلام التي تدعمها الولايات المتحدة بشأن إقامة دولة فلسطينية في 2014.

الأكثر مشاهدة


التعليقات