• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

وزير إسرائيلي يقدم خطة لإقامة مطار إسرائيلي- فلسطيني مشترك تركيا: 5 قتلى و 63 مصابا حصيلة ضحايا عواصف اسطنبول روسيا ترسل 3 طائرات نقل عسكرية إلى كابل لإجلاء الرعايا ونقل المساعدات علماء في هونج كونج يتمكنون من تحديد خصائص المتحور «أوميكرون» كوبا ترد على العقوبات الأمريكية الجديدة مستشار البرهان: من يريد الحكم الديمقراطي فليستعد للانتخابات استبعد من انتخابات الرئاسة بليبيا.. حفتر يتجرع كأساً مراً بسبب المسيرات.. تشريع في البرلمان الأميركي لمعاقبة إيران بعد تثبيت فوز الصدر.. حكومة أغلبية أم تسوية في العراق؟ ساعات مقبلة حاسمة في فيينا.. تختبر جدية الوفد الإيراني السعودية ترفع تعليق الرحلات من مصر و5 دول أخرى عالم أوبئة روسي بارز يؤكد: لا يوجد داع للذعر الصين ترفض أي تدخل خارجي في إثيوبيا وتدعم أبي أحمد البعثة الأممية تحذر الليبيين من الأعمال التي ستحرمهم من ممارسة حقهم الديمقراطي مقتل 3 أشخاص في هجوم مسلح بدلتا النيجر.. و«بازوم» يجري تعديلا وزاريا

الاربعاء 21/12/2016 - 03:52 بتوقيت نيويورك

واشنطن: لم نفصل المعارضة عن "النصرة" لصعوبة إحصاء كل أنف أو رأس منهم..ومن السابق التكهن بنتائج "اللقاء الثلاثي"!

واشنطن: لم نفصل المعارضة عن

المصدر / وكالات

أعلن الناطق باسم الخارجية الأمريكية جون كيربي، الثلاثاء 20 ديسمبر/كانون الأول، أن الولايات المتحدة أخفقت في فصل المعارضة السورية عن إرهابيي "جبهة النصرة" بسبب "صعوبة إحصائهم".

وفي تعليقه على إصرار روسيا على أهمية هذا الفصل، قال كيربي: "لقد تحدثنا عن هذا الموضوع إلى حد الغثيان.. لا يمكن القول إننا لم نبذل كل الجهود لإقناع الفصائل المعارضة بالانسحاب من المناطق التي تواجدت فيها النصرة. لكننا لسنا مسؤولين عن كل أنف أو رأس.. فقد قرر بعض المسلحين، ولأسباب مختلفة، أن يتحالفوا مع النصرة أو أن يبقوا في مناطق تواجدها. وذلك لا يعني أننا لم نعمل جاهدين على حل هذه المشكلة".

كيربي: من السابق لأوانه التكهن بثمار اللقاء الروسي التركي الإيراني

أما المحادثات الروسية الإيرانية التركية التي شهدتها موسكو، الثلاثاء، فاعتبر الناطق باسم الخارجية الأمريكية أن الوقت لم يحن بعد للحديث عما إذا كانت ستقود إلى وقف إطلاق النار في سوريا.

وقال كيربي إن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ونظيره التركي مولود جاويش أوغلو، أبلغا الوزير الأمريكي جون كيري، في اتصالين هاتفيين، بنتائج اللقاء الذي جمعهما في موسكو مع نظيرهما الإيراني، محمد جواد ظريف، بشأن تسوية الأزمة السورية.

وردا على سؤال، عن كيفية تقييم واشنطن لنتائج اللقاء، أجاب كيربي أن "الحديث عن ذلك سابق لأوانه".

وأضاف كيربي: "إذا قادت المناقشات التي جرت في موسكو اليوم إلى نتائج عملية ملموسة، سيكون ذلك أمرا جيدا، وسيكون في مصلحة الشعب السوري والاستقرار في المنطقة وسنرحب بذلك".

وفي وقت سابق من الثلاثاء نشرت وزارة الخارجية الروسية بيانا مشتركا صدر عن اللقاء الوزاري الثلاثي. ومما ورد في البيان أن الدول الثلاث تدعم توسيع وقف إطلاق النار في سوريا وأنها على استعداد لضمان الاتفاق المستقبلي بين الحكومة السورية والمعارضة.

التعليقات