• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 28/12/2016 - 03:44 بتوقيت نيويورك

تأسيس اتحاد دولي للكتّاب والأدباء الفلسطينيين

تأسيس اتحاد دولي للكتّاب والأدباء الفلسطينيين

المصدر / وكالات

أعلن أمس الثلاثاء في العاصمة اللبنانية بيروت تأسيس التجمع الدولي للكتّاب والأدباء الفلسطينيين خلال مؤتمر صحفي في نقابة الصحافة اللبنانية وتحت رعاية التجمع الدولي للمؤسسات والروابط المهنية الفلسطينية، وبمشاركة كتاب وأدباء فلسطينيين من الداخل والشتات.

وقال الأمين العام للتجمع الدولي للمؤسسات والروابط المهنية الفلسطينية هشام أبو محفوظ إن تشكيل اتحاد الكتاب والأدباء جاء ترجمة لتوصيات ورشة الأدب والثقافة التي نُظمت ضمن ورش المؤتمر التأسيسي للتجمع الدولي للمؤسسات والروابط المهنية الفلسطينية الذي انعقد ببيروت في نوفمبر/تشرين الثاني 2015.

ونوه أبو محفوظ إلى أن الجهود المتواصلة لرئيس اللجنة التحضيرية للتجمع الدولي للكتاب والأدباء أسامة الأشقر مع مجموعة من الأدباء والكتاب والمثقفين الفلسطينيين، تكللت بالنجاح من خلال تشكيل هذا الإطار الجامع للكتاب الفلسطينيين حول العالم.

وأشاد بالدور الكبير للعمل النقابي في "خدمة المجتمع الفلسطيني ودعم حقوقه ومد يد العون والمساعدة للشعب الفلسطيني، ونصرة قضيته العادلة في شتى أماكن وجوده داخل فلسطين وخارجها".

كما دعا أبو محفوظ إلى حشد الطاقات والإمكانات الفلسطينية لجميع شرائح المجتمع والمبادرة في حجز أماكنهم وأخذ دورهم في تجميع جهودهم نصرة لفلسطين، داعيا الكتاب والأدباء الفلسطينيين إلى ضرورة المساهمة الفاعلة والمشاركة الحقيقية في التجمع بالانضمام إليه كي يخدموا قضية فلسطين العادلة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات