• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

مجموعة السبع تحذر من أزمة حبوب بسبب حرب أوكرانيا «زيلينسكي»: روسيا تسعى لتحقيق أي نوع من الانتصار كورونا تعصف بكوريا الشمالية وكيم جونغ أونغ يصفها بـ"الكارثة" هجمات عبر الحدود بين تركيا وسوريا تقلق أميركا رغم تصدي كييف لتقدم الروس..زيلينسكي: الوضع صعب في دونباس مذبحة في أميركا.. مسلح يقتل 10 أشخاص في نيويورك ولي العهد السعودي يهنئ الشيخ محمد بن زايد بانتخابه رئيسا للإمارات قرار روسي مفاجئ يربك ألمانيا في إمدادات الغاز إسرائيل تواصل اعتداءاتها على سوريا بقصف مواقع «المنطقة الوسطى» الهند.. إيقاف شخصين بعد حريق بدلهي خلف 27 قتيلا نيوزيلندا.. إصابة جاسيندا أرديرن بكوفيد-19 الإمارات تودع موسّع نهضتها.. وحاكم أبوظبي يتقبل التعازي مخابرات أوكرانيا: بوتين مصاب بالسرطان ومفاجأة في أغسطس موسكو: انضمام فنلندا والسويد للناتو لن يمر بلا رد انتخاب الشيخ محمد بن زايد رئيساً لدولة الإمارات

الخميس 29/12/2016 - 03:04 بتوقيت نيويورك

غوتيريس: أزمة سوريا تحولت سرطانا دوليا

غوتيريس: أزمة سوريا تحولت سرطانا دوليا

المصدر / وكالات

وصف الأمين العام الجديد للأمم المتحدة "أنطونيو غوتيريس" الأربعاء، الأزمة في سوريا بالسرطان الدولي. وأعرب عن أمله في أن تتمكن روسيا والولايات المتحدة من "تجاوز خلافاتهما" لوضع حد لذلك.

كما أعرب غوتيريس الذي اجتمع في أواخر نوفمبر مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، عن رغبته في لقاء الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترمب "في أقرب وقت ممكن".

وقال في مقابلة حصرية للتلفزيون البرتغالي "إس إي سي": إن هذه الحرب "لا تتسبب في معاناة الشعب السوري فحسب"، لكنها تؤدي أيضاً إلى "ردود فعل عنيفة تقود في بعض الحالات إلى أعمال إرهابية".

وأضاف أنه في مواجهة هذا "التهديد العالمي" يجب على القوى الكبرى "أن تقرر وضع حد للنزاع"، لأنه "من دون دعم خارجي" لن يستطيع السوريون مواصلة الحرب "إلى الأبد"

وأعرب البرتغالي الذي يخلف بان كي مون في منصب الأمين العام للمنظمة الدولية في الأول من يناير، عن "استعداده لتقديم المساعدة" و"خلق جسور وآليات حوار" للسماح بتحسين علاقات تشوبها حالات من "عدم الثقة".

وفي بداية ديسمبر، أقر غوتيريس بأن "الأمين العام للأمم المتحدة ليس سيد العالم"، ذلك أن القوى الخمس الكبرى في مجلس الأمن الدولي هي التي تتخذ القرارات.

التعليقات