• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

مجموعة السبع تحذر من أزمة حبوب بسبب حرب أوكرانيا «زيلينسكي»: روسيا تسعى لتحقيق أي نوع من الانتصار كورونا تعصف بكوريا الشمالية وكيم جونغ أونغ يصفها بـ"الكارثة" هجمات عبر الحدود بين تركيا وسوريا تقلق أميركا رغم تصدي كييف لتقدم الروس..زيلينسكي: الوضع صعب في دونباس مذبحة في أميركا.. مسلح يقتل 10 أشخاص في نيويورك ولي العهد السعودي يهنئ الشيخ محمد بن زايد بانتخابه رئيسا للإمارات قرار روسي مفاجئ يربك ألمانيا في إمدادات الغاز إسرائيل تواصل اعتداءاتها على سوريا بقصف مواقع «المنطقة الوسطى» الهند.. إيقاف شخصين بعد حريق بدلهي خلف 27 قتيلا نيوزيلندا.. إصابة جاسيندا أرديرن بكوفيد-19 الإمارات تودع موسّع نهضتها.. وحاكم أبوظبي يتقبل التعازي مخابرات أوكرانيا: بوتين مصاب بالسرطان ومفاجأة في أغسطس موسكو: انضمام فنلندا والسويد للناتو لن يمر بلا رد انتخاب الشيخ محمد بن زايد رئيساً لدولة الإمارات

الخميس 29/12/2016 - 03:18 بتوقيت نيويورك

لماذا عفا هولاند عن هذه القاتلة؟

لماذا عفا هولاند عن هذه القاتلة؟

المصدر / وكالات

أصدر الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، أمس الأربعاء، عفواً عن امرأة مدانة بقتل زوجها الذي اعتاد ضربها، في استخدام نادر لتلك الصلاحية الرئاسية في فرنسا.

وكان حكم بالسجن لعشر سنوات قد صدر على جاكلين سوفاج لقتلها زوجها بالرصاص في 2012، بعد أن دأب على ضربها لعقود.

وطلبت بناتها الثلاث عفواً رئاسياً، في محاولة حظيت بكثير من الدعاية، ولقيت دعماً بالتماس على الإنترنت وقَّع عليه أكثر من 380 ألف شخص.

وقام هولاند في بادئ الأمر بتخفيف الحكم في يناير/كانون الثاني، قبل أن يمنحها العفو الكامل الأربعاء.

وقال مكتبه في بيان "رئيس الجمهورية قضى بأن مكان السيدة سوفاج لم يعد في السجن"، مضيفاً أنه سيتم إطلاق سراحها في الحال.

وسوفاج واحدة من شخصين استفادا من عفو رئاسي من هولاند. ففي 2013 خفف الحكم الصادر بحق فليب الشناوي، الذي كان وقتها صاحب أطول فترة لنزيل في السجون الفرنسية، قبل أن يفرج عنه بموجب عفو بعد 38 عاماً خلف القضبان.

التعليقات