• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

مجموعة السبع تحذر من أزمة حبوب بسبب حرب أوكرانيا «زيلينسكي»: روسيا تسعى لتحقيق أي نوع من الانتصار كورونا تعصف بكوريا الشمالية وكيم جونغ أونغ يصفها بـ"الكارثة" هجمات عبر الحدود بين تركيا وسوريا تقلق أميركا رغم تصدي كييف لتقدم الروس..زيلينسكي: الوضع صعب في دونباس مذبحة في أميركا.. مسلح يقتل 10 أشخاص في نيويورك ولي العهد السعودي يهنئ الشيخ محمد بن زايد بانتخابه رئيسا للإمارات قرار روسي مفاجئ يربك ألمانيا في إمدادات الغاز إسرائيل تواصل اعتداءاتها على سوريا بقصف مواقع «المنطقة الوسطى» الهند.. إيقاف شخصين بعد حريق بدلهي خلف 27 قتيلا نيوزيلندا.. إصابة جاسيندا أرديرن بكوفيد-19 الإمارات تودع موسّع نهضتها.. وحاكم أبوظبي يتقبل التعازي مخابرات أوكرانيا: بوتين مصاب بالسرطان ومفاجأة في أغسطس موسكو: انضمام فنلندا والسويد للناتو لن يمر بلا رد انتخاب الشيخ محمد بن زايد رئيساً لدولة الإمارات

الجمعة 30/12/2016 - 04:09 بتوقيت نيويورك

الحكومة الأمريكية تنشر تفاصيل "قرصنة" روسيا للانتخابات الرئاسية

الحكومة الأمريكية تنشر تفاصيل

المصدر / وكالات

قالت وكالة "سبوتنيك"، اليوم الجمعة، إن مكتب التحقيقات الفيدرالي ووزارة الأمن القومي الأمريكيين نشرا تقريرا مشتركا حول الهجمات الإلكترونية المنسوبة إلى روسيا خلال انتخابات الرئاسة الأمريكية، وأوضحت أن التقرير المكون من 13 صفحة والمعنون بـ"التقرير التحليلي المشترك" أوضح تفاصيل فنية "حول الآليات والبنية التحتية التي استخدمتها الخدمات الاستخباراتية المدنية والعسكرية الروسية لخرق واستغلال الشبكات الإلكترونية وأجهزة الكومبيوتر المتعلقة بالانتخابات الأمريكية وكذلك الحكومة الأمريكية والقطاعي الخاص والعسكري".

وفي المقابل، نفت موسكو جميع هذه الاتهامات، مؤكدة أنها "مختلقة من قبل هؤلاء الذين ينفذون حاليا في واشنطن طلبية سياسية جديدة ويواصلون تصعيد الهستيريا غير المسبوقة المعارضة لروسيا"، حسبما قال نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف، تعليقا على هذا الموضوع.

وقال التقرير، إن قراصنة إلكترونيون روس نفذوا هجمتين ضد حزب أمريكي لم يسمه في صيف 2015 وربيع 2016، ورجح التقرير أن هاكرز على صلة بالمخابرات الروسية، واصلوا هجماتهم ضد الولايات المتحدة بعد الهجمتين المذكورتين، وجاء آخرها في نوفمبر من العام الجاري، قبل بضعة أيام من انتخابات الرئاسة الأمريكية. وأوردت الوثيقة قائمة مجموعة هاكرز "مرتبطة بروسيا" تشمل 50 مجموعة.

ولفتت الوكالة إلى أن أكتوبر الماضي، شهد اتهام رؤساء أجهزة المخابرات الأمريكية روسيا بالوقوف وراء الهجمات الإلكترونية على أنظمة انتخابية في البلاد، وأعقبتها اتهامات موجهة من قبل وكالة المخابرات المركزية باختراق روسيا بريد الحزب الديمقراطي بهدف المساعدة في فوز دونالد ترامب ضد هيلاري كلينتون في الانتخابات، وذلك دون تقديم أية أدلة تثبت تورط موسكو في الهجمات المزعومة، ووصف ترامب التصريحات عن تدخل روسيا لدعمه في الانتخابات بالـ"مضحكة".

التعليقات