• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 06/01/2017 - 04:16 بتوقيت نيويورك

حزب الاستقلال خارج التحالف الحكومي في المغرب

حزب الاستقلال خارج التحالف الحكومي في المغرب

المصدر / وكالات

أمسى حزب الاستقلال المحافظ، الثالث انتخابياً، خارج التحالف الحكومي المقبل في المغرب، بشكل رسمي.

ففي بيان للمكتب السياسي لحزب العدالة والتنمية الإسلامي، الأول انتخابياً مغربياً، جرى الاتفاق على حصر المفاوضات الحكومية، مع أحزاب الحكومة المنتهية ولايتها، أي التجمع الوطني للأحرار، الرابع انتخابيا، والحركة الشعبية، الخامس انتخابيا، والتقدم والاشتراكية الثامن انتخابيا.

وبهذا القرار، فتح الحزب الفائز في تشريعيات يوم 7 أكتوبر الماضي، بحسب المراقبين، فتح الباب أمام الاستجابة، أمام إلحاح حزب التجمع اليميني، وزعيمه الجديد، رجل الأعمال عزيز أخنوش، بغية استبعاد حزب الاستقلال، ما يعني انتظارا من عبد الإله بن كيران رئيس الحكومة المكلف، لتنازل من الطرف الثاني القوي مغربيا في المفاوضات الحكومية.

وتدخل يوم 10 من شهر يناير الجاري، الأزمة الحكومية، في شهرها الرابع على التوالي، في أطول انتظار من قبل المغاربة لولادة حكومة مغربية جديدة.

ويتوقع المراقبون مغربيا، مزيدا من العقبات، أمام ولادة الحكومة المغربية الجديدة، مع دخول الأحزاب السياسية في مرحلة هندسة الحكومة ولعبة توزيع الحقائب الوزارية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات