• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 28/12/2015 - 07:54 بتوقيت نيويورك

تفاصيل لقاء السيسي بالعراقية التي اغتصبها "داعش"

تفاصيل لقاء السيسي بالعراقية التي اغتصبها

المصدر / وكالات

 استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، المواطنة العراقية نادية مراد، والتي استطاعت الهرب من تنظيم داعشالإرهابي.

كانت مراد قد تحدثت في مجلس الأمن عن الانتهاكات الجنسية والاغتصاب الذي تعرضت له حين كانت مختطفة لدى تنظيم داعش، مع نساء أخريات وأطفال، ونجحت في الفرار من التنظيم مؤخرًا بعد أشهر من المعاناة.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، في تصريحات نقلها موقع المصري اليومأن العراقية الأيزيدية نادية مراد، أعربت عن خالص شكرها للرئيس وتقديرها لاستجابته لطلبها باللقاء.

وأكدت مراد التي طلبت لقاء السيسي بعد هروبها أن مصر لها دور كبير في العالم الإسلامي، وفي مكافحة الإرهاب والتطرف.

خلال اللقاء، روت مراد الأعمال الوحشية التي تعرض لها أهل قريتها في منطقة سنجارشمال العراق، وأنهم يرتكبون جرائمهم باسم الدين الإسلامي، وهو الأمر الذي رفضته تمامًا، مشيرة إلى التسامح بين الأديان في العراق.

من جانبه، نقل السفير علاء يوسف عن الرئيس السيسي، ترحيبه بالمواطنة العراقية في مصر، مؤكدًا لها إدانته لكافة أشكال وصور الإرهاب، وجميع ممارسات التنظيم التي يقوم بها باسم الدين وهو منها براء.

وشدد الرئيس على دعم مصر للشعب العراقي، وأن مصر ستظل داعمة لجهود مكافحة الإرهابلافتًا لدور الأزهر الشريف في التعريف بالدين. وقال أن الحضارة الإسلامية استوعبت كافة المواطنين من مختلف الديانات والأعراق، وقدرت إسهاماتهم في شتى مناحي الحياة، واعتمدت على النابغين منهم في الإدارة وغيرها لتقدم للبشرية نموذجاً واقعياً للتعايش السلمي بين مختلف الأديان والمذاهب والأعراق

طلبت نادية مراد في نهاية اللقاء، الالتقاء بعلماء الأزهر الشريف، لتقديم مزيد من الإيضاح حول الجرائم التي يتم ارتكابها باسم الدين الإسلامي، مؤكدة ضرورة أن تعمل الدول الإسلامية على إبراز رفضها لتلك الأعمال الوحشة، وحماية الأقليات منها.

في سياق متصل هاجم المذيع عمرو أديب تنظيم داعش وذلك بعد لقاءه بالفتاة الايزيدية التي تم إغتصابها من قبل هذا التنظيم في العراق وجاءت إلى مصر لمقابة الرئيس عبد الفتاح السيسي . وقال "أديب" : على فكرة البنت بعد الحلقة معايا امبارح انهارت وقعدت تبكي بحرقة .. ومحدش كان عارف يهديها . وأضاف: كنت عايز امد ايدي عليها واطبطب عليها واهديها بس خفت تهرب من الحلقة ولا تطلع تجري مني لانها خلاص بقت شايفانا كمسلمين كلنا بنغتصب الستات "بحسب قوله"

أديب: كنت عايز امد ايدي على البنت الايزيدية بس خفت تجري مني

الأكثر مشاهدة


التعليقات