• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

هجوم مسلح على سجن بالكونغو الديمقراطية وتحرير900 مسجون جونسون يخطط للاستقالة من منصبه لعدم رضاه عن راتبه تل أبيب تلغي التأشيرات بينها وبين الإمارات التفاصيل الكاملة لصندوق «إبراهيم» الاستثماري بتعاون أمريكي مع الإمارات وإسرائيل فرنسا تمنح مدرس الرسوم المسيئة للرسول وسام جوفة الشرف الوطني روسيا تسجل رقم قياسي جديد وتتجاوز مليون إصابة بفيروس كورونا فلسطين: اعتقال 9 مواطنين من انحاء متفرقة بالضفة الغربية العراق: العثور على مقبرة جماعية في كركوك ضحايا إرهاب داعش "سنهزم الشر من جذوره"... ماكرون يغرد باللغة العربية على تويتر أمريكا واليابان وأستراليا تجري مناورات بحرية في بحر الصين الجنوبي أمير الكويت: الوحدة الوطنية سلاحنا الأقوى لمواجهة الأخطار سياسة انتخابات الرئاسة في غينيا.. فوز "بلا قيمة" يفتح باب العنف لأول مرة... وفد حكومي إماراتي يطير إلى إسرائيل زيارة بنسودا للخرطوم.. ضحايا دارفور يريدون البشير في لاهاي ترمب يهاجم فاوتشي.. ويتهم البعض بالمراهنة على عدم شفائه

الاثنين 28/12/2015 - 07:54 بتوقيت نيويورك

تفاصيل لقاء السيسي بالعراقية التي اغتصبها "داعش"

تفاصيل لقاء السيسي بالعراقية التي اغتصبها

المصدر / وكالات

 استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، المواطنة العراقية نادية مراد، والتي استطاعت الهرب من تنظيم داعشالإرهابي.

كانت مراد قد تحدثت في مجلس الأمن عن الانتهاكات الجنسية والاغتصاب الذي تعرضت له حين كانت مختطفة لدى تنظيم داعش، مع نساء أخريات وأطفال، ونجحت في الفرار من التنظيم مؤخرًا بعد أشهر من المعاناة.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، في تصريحات نقلها موقع المصري اليومأن العراقية الأيزيدية نادية مراد، أعربت عن خالص شكرها للرئيس وتقديرها لاستجابته لطلبها باللقاء.

وأكدت مراد التي طلبت لقاء السيسي بعد هروبها أن مصر لها دور كبير في العالم الإسلامي، وفي مكافحة الإرهاب والتطرف.

خلال اللقاء، روت مراد الأعمال الوحشية التي تعرض لها أهل قريتها في منطقة سنجارشمال العراق، وأنهم يرتكبون جرائمهم باسم الدين الإسلامي، وهو الأمر الذي رفضته تمامًا، مشيرة إلى التسامح بين الأديان في العراق.

من جانبه، نقل السفير علاء يوسف عن الرئيس السيسي، ترحيبه بالمواطنة العراقية في مصر، مؤكدًا لها إدانته لكافة أشكال وصور الإرهاب، وجميع ممارسات التنظيم التي يقوم بها باسم الدين وهو منها براء.

وشدد الرئيس على دعم مصر للشعب العراقي، وأن مصر ستظل داعمة لجهود مكافحة الإرهابلافتًا لدور الأزهر الشريف في التعريف بالدين. وقال أن الحضارة الإسلامية استوعبت كافة المواطنين من مختلف الديانات والأعراق، وقدرت إسهاماتهم في شتى مناحي الحياة، واعتمدت على النابغين منهم في الإدارة وغيرها لتقدم للبشرية نموذجاً واقعياً للتعايش السلمي بين مختلف الأديان والمذاهب والأعراق

طلبت نادية مراد في نهاية اللقاء، الالتقاء بعلماء الأزهر الشريف، لتقديم مزيد من الإيضاح حول الجرائم التي يتم ارتكابها باسم الدين الإسلامي، مؤكدة ضرورة أن تعمل الدول الإسلامية على إبراز رفضها لتلك الأعمال الوحشة، وحماية الأقليات منها.

في سياق متصل هاجم المذيع عمرو أديب تنظيم داعش وذلك بعد لقاءه بالفتاة الايزيدية التي تم إغتصابها من قبل هذا التنظيم في العراق وجاءت إلى مصر لمقابة الرئيس عبد الفتاح السيسي . وقال "أديب" : على فكرة البنت بعد الحلقة معايا امبارح انهارت وقعدت تبكي بحرقة .. ومحدش كان عارف يهديها . وأضاف: كنت عايز امد ايدي عليها واطبطب عليها واهديها بس خفت تهرب من الحلقة ولا تطلع تجري مني لانها خلاص بقت شايفانا كمسلمين كلنا بنغتصب الستات "بحسب قوله"

أديب: كنت عايز امد ايدي على البنت الايزيدية بس خفت تجري مني

الأكثر مشاهدة


التعليقات