• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 29/12/2015 - 03:40 بتوقيت نيويورك

كيري: الأزمة السورية ستبقى التحدي الرئيسي عام 2016

كيري: الأزمة السورية ستبقى التحدي الرئيسي عام 2016

المصدر / وكالات

أعلن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري أن الأزمة السورية ستبقى في عام 2016 المقبل التحدي الرئيسي للسياسة الخارجية الأمريكية.

وقال كيري في مقال نشرته صحيفة "بوسطن غلوب" الأمريكية الثلاثاء 29 ديسمبر/كانون الأول، إن النزاع السوري وأزمة اللاجئين والتطرف ما زالت "التحدي الرئيسي لنا جميعا".

وأوضح أن الاستراتيجية الأمريكية في هذا المسار تتضمن ثلاثة أجزاء: أولا، تنشيط حملة مكافحة "داعش" في إطار التحالف الدولي بقيادة واشنطن، وثانيا، واشنطن تعمل مع حلفائها من أجل "الحيلولة دون انتشار العنف بالشرق الأوسط ومراعاة اللاجئين وغيرهم من ضحايا الأزمة، وثالثا، الولايات المتحدة أطلقت بالتعاون مع روسيا وغيرها من الدول مبادرة دبلوماسية بهدف تخفيض التوتر في سوريا والمساعدة على الانتقال السياسي وتحييد الإرهابيين.

وأكد الوزير الأمريكي أن العقبات في طريق السلام في سوريا تبقى "شاقة"، داعيا المجتمع الدولي إلى مواصلة جهوده لتسوية الأزمة، مشيرا إلى أن تحقيق تقدم ملموس في هذا المجال سيساعد على تنظيم حملة موحدة حقيقية لمكافحة "داعش".

من جهة أخرى أكد كيري أهمية التوصل إلى اتفاق في باريس الشهر الحالي بشأن مواجهة تغير المناخ في العالم. وأضاف أن مواصلة تسوية قضية البرنامج النووي الإيراني وتطبيع العلاقات الأمريكية الكوبية هما من أهم القضايا العالمية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات