• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

السودان: صيغة الحوار "انتفت" مع رفض الجيش المشاركة تونس.. استدعاء راشد الغنوشي للتحقيق بشبهة تبييض أموال وسائل إعلام أردنية تنفي أنباء إقامة مشروع منطقة آمنة على الحدود مع سوريا عون: ترسيم الحدود مع إسرائيل سينتهي قريباً مستشار لبن سلمان: السعودية تدرس إمكانية زيارة مسؤول إسرائيلي للرياض رئيس الوزراء البريطاني" جونسون" يقدم استقالته اليوم مخابرات أميركا وبريطانيا تحذر: جواسيس الصين يتغلغلون موسكو لواشنطن: تذكروا ألاسكا.. فقد نستعيدها! 57 وزيراً استقالوا من حكومة بريطانيا.. وترقب لتنحي جونسون روسيا: استخدام كييف أسلحة بريطانية يجعل لندن متواطئة في جرائمها لندن تفرض عقوبات على مواطنين روسيين آخرين تقرير يكشف عن اتفاق اسرائيلي امريكي سيتم الاعلان عنه خلال ايام الرئيس محمود عباس واسماعيل هنية يجتمعان برعاية الرئيس الجزائري الخارجية الأميركية تشكك بجدية إيران في المفاوضات النووية اتهامات لكييف بتعمد نشر أسلحة قرب مواقع كيميائية

الجمعة 13/01/2017 - 10:17 بتوقيت نيويورك

تحذيرات أمريكية من هجمات إرهابية في كابول

تحذيرات أمريكية من هجمات إرهابية في كابول

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

حذرت السفارة الأمريكية في كابول رعاياها المتواجدين في العاصمة كابول، على خلفية سلسلة من الهجمات الدموية التي استهدفت المدن الرئيسية في البلاد، بما في ذلك العاصمة كابول مما أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى.

وجاء في بيان السفارة الأمريكية في كابول - أن السفارة تذكر رعاياها بأن ثمة تهديدات خطيرة على سلامة وأمن المتواجدين في مدينة كابول وجميع أنحاء أفغانستان.
وأضاف البيان "خطر الاختطاف لا يزال مرتفعا، ففي كثير من الأحيان، تخطط الجماعات المسلحة لشن هجمات ضد مواقع وأفراد أفغان وأحيانا أمريكيين، بما في ذلك مرافق حكومية أفغانية وأخرى تابعة للحكومة الأمريكية والسفارات الأجنبية والمنشآت العسكرية والكيانات التجارية ومكاتب المنظمات غير حكومية والمطاعم والفنادق ودور الضيافة والمطارات والمراكز التعليمية".
وأشارت سفارة الولايات المتحدة في أفغانستان إلى أن هناك احتمالات أيضا لتنظيم احتجاجات في المدن الأفغانية في غضون فترة قصيرة.
يأتي ذلك فيما شنت جماعات مسلحة هجمات منسقة غرب مدينة كابول في وقت سابق من هذا الأسبوع، واستهدفت موظفي البرلمان في منطقة دار الأمان.
وكانت حركة طالبان الأفغانية قد بثت مقطع فيديو لأستاذين جامعيين أحدهما أمريكي والآخر أسترالي، كانا قد تم اختطافهما من جانب مسلحي الحركة في أغسطس من العام الماضي، ومنذ ذلك الحين لم ترد أي أنباء عنهما.

التعليقات