• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 13/01/2017 - 10:27 بتوقيت نيويورك

تونس لليوم الثاني.. تجدد الاشتباكات بين المتظاهرين والشرطة في الجنوب

تونس لليوم الثاني.. تجدد الاشتباكات بين المتظاهرين والشرطة في الجنوب

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

تجددت الاشتباكات بين متظاهرين والشرطة التونسية في مدينة بنقردان بجنوب البلاد لليوم الثاني على التوالي، وذكر موقع روسيا اليوم أن سكان المدنية يطالبون بالتوسع في مشروعات التنمية والمرور الحر للبضائع معليبيا المجاورة. 

وفي محاولة لتهدئة التوترات الاجتماعية في المنطقة، عقدت السلطات التونسية، اجتماعا مع ممثلين ليبيين في مبنى وزارة الخارجية في تونس، وفق ما أكد المتحدث باسم الحكومة إياد دهمان.

ولم ترد تفاصيل حول ما دار في المحادثات بين الجانبين التونسي والليبي. غير أن مصدرا رسميا قال إنه من المفترض أن يتوجه وفد وزاري إلى بنقردان اليوم الجمعة لمواصلة المحادثات.

من جانبه، قال رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد: "نحن نتابع الوضع بدقة، هناك مشكلة الحدود من الجانب الليبي ونحن نقوم بالتعامل مع الوضع".

اندلعت اشتباكات في بن قردان القريبة اعتبارا من أول أمس الأربعاء، وتطورت الاشتباكات إلى مواجهات معالشرطة استخدمت فيها الحجارة والغاز المسيل للدموع. ويطالب المحتجون بتسريع مشاريع التنمية وفتح المعبر الذي يشكل رئة اقتصادية للمنطقة. 

وتقول السلطات التونسية إن هناك صعوبة في التفاوض مع الأطراف الليبية بسبب الفوضى السياسية السائدة في ليبيا.

وتعتمد نسبة كبيرة من سكان ولاية مدنين، التي تقع فيها مدينة بنقردان، ومجمل الجنوب الشرقي للبلاد التونسية، على التجارة مع ليبيا، في حين يؤكد قسم من الأهالي أن السلطات المركزية لا تهتم بهذه المنطقة منذ عقود. وترتبط تونس وليبيا بحدود برية طولها 500 كلم.

الأكثر مشاهدة


التعليقات