• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 17/01/2017 - 02:19 بتوقيت نيويورك

"تكتم إسرائيلي" على مصير الشيخ رائد صلاح بعد إعلان الإفراج عنه



المصدر / وكالات

قالت مصادر حقوقية فلسطينية بالداخل المحتل 48، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي "تتكتم" على مصير الشيخ رائد صلاح، نافية الإفراج عنه من سجن "رامون" بالنقب (جنوبي فلسطين المحتلة).

وأكدت المصادر لـ "قدس برس"، أن لاحتلال لم يفرج "حتى الآن" عن رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني المحتل (جناح الشمال)، والذي كان مقررًا اليوم الثلاثاء، بعد انتهاء محكوميته البالغة 9 أشهر.

وقال مدير مؤسسة "الميزان لحقوق الإنسان"، عمر خمايسي، إن إدارة سجون الاحتلال أكدت له أنه تم إطلاق سراح الشيخ صلاح صباح اليوم.

وأضاف في حديث لـ "قدس برس"، أنهم انتظروا منذ الصباح أمام سجن رامون، لكن دون أن يفرج عن الشيخ صلاح، ولدى مراجعتهم لإدارة السجن أكدت إطلاق سراحه، مؤكدًا: "مصير الشيخ صلاح ما زال مجهولًا، ونتنقل من سجن لآخر لمعرفة مكان وجوده".

وأفاد رئيس "لجنة الحريات" في الداخل الفلسطيني، الشيخ كمال خطيب، بأن سلطات الاحتلال "تلعب لعبة قذرة، وهي تتحمل المسؤولية عن مصير الشيخ صلاح".

يشار إلى أن "اللجنة الشعبية" في أم الفحم، ولجنة "الحريات" (منبثقة عن لجنة "المتابعة العليا" بالداخل الفلسطيني المحتل) أقرت ترتيبات الإفراج عن الشيخ صلاح، ووضعت برنامج استقبال له، يعقبه مؤتمر صحفي للجنة، ومن ثم سيُفتح الباب لاستقباله (رائد صلاح) شعبيًا ورسميًا.

وأصدر وزير الداخلية الإسرائيلي، ارييه درعي، أمس الإثنين، قرارًا بحظر سفر رئيس الحركة الإسلامية في الداخل المحتل عام 1948 (جناح الشمال)، الأسير الشيخ رائد صلاح.

واعتقلت قوات الاحتلال، الشيخ رائد صلاح في 8 أيار/ مايو 2016، بعدما فرضت محكمة إسرائيلية، حكمًا بسجنه تسعة أشهر، بتهمة "التحريض على العنف"، خلال خطبة له يعود تاريخها إلى ما قبل 10 سنوات.

وتعود بداية القضية إلى خطبة ألقاها الشيخ صلاح في 16 شباط/ فبراير 2007، في منطقة وادي الجوز بمدينة القدس المحتلة، في أعقاب إقدام الاحتلال على هدم الجسر التاريخي المؤدي إلى "باب المغاربة" (أحد أبواب المسجد الأقصى التي استولى عليها الاحتلال في أعقاب حرب الأيام الستة عام 1967).

ومنذ اعتقاله تحتجزه سلطات الاحتلال في زنازين العزل الانفرادي في سجن بئر السبع، وأعلن إضرابًا مفتوحًا عن الطعام لعدة أيام في شهر تشرين ثاني/ نوفمبر 2016، احتجاجًا على ظروف اعتقاله داخل السجون الإسرائيلية.

وكانت شرطة الاحتلال، قد أخضعت الشيخ رائد صلاح، للتحقيق مجددًا الأسبوع الماضي، ووجهت له عدة تهم؛ بينها الإرهاب والتحريض على العنف.

وأصدرت تل أبيب، قرارًا في 17 تشرين ثاني/ نوفمبر 2015، بحظر الحركة الإسلامية (جناح الشمال)، وأخرجتها عن القانون وأغلقت أكثر من 20 مؤسسة خيرية تتبع للحركة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات