• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 29/12/2015 - 05:49 بتوقيت نيويورك

الذهب يرتفع إلى 1073 دولاراً للأونصة مع تراجع الدولار

الذهب يرتفع إلى 1073 دولاراً للأونصة مع تراجع الدولار

المصدر / وكالات

ارتفع الذهب اليوم الثلاثاء متعافيا من خسائره في الأسواق الخارجية وذلك بفضل تراجع الدولار ولكن موجة هبوط لا هوادة فيها لأسعار النفط حدت من الطلب على المعدن النفيس الذي يعتبر عادة وسيلة تحوط ضد التضخم.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.5% إلى 1073.60 دولار للأونصة بعد أن فقد 0.6% في الجلسة السابقة. وظلت التعاملات ضعيفة في آخر أسبوع تداول هذا العام.

وفي غياب مؤشرات قوية تقود حركة التداول وشح السيولة، من المرجح أن يواصل الذهب التحرك في نطاق ضيق خلال الأسبوع مقتفيا أثر أسواق النفط والعملات.

وتعرض الذهب لموجة بيع أمس الاثنين مع هبوط النفط أكثر من 3% حيث عاد مزيج برنت ليقترب من أدنى مستوياته في 11 عاما مع انحسار موجة الشراء لتغطية مراكز مكشوفة التي دعمته الأسبوع الماضي ووسط مخاوف المتعاملين من أن أسعار النفط قد تشهد مزيدا من الخسائر في العام الجديد.

وتماسكت أسعار النفط اليوم الثلاثاء لكنها ظلت تحت ضغط.

وفي الوقت الحالي يجد الذهب بعض الدعم في تراجع الدولار الذي انخفض إلى أدنى مستوى في أكثر من أسبوع أمام سلة عملات رئيسية أمس الاثنين وظل قرب هذه المستويات اليوم.

وبخسائر قرب 10% يبدو الذهب في طريقه لتسجيل ثالث خسائر سنوية على التوالي عقب موجة صعود استمرت 12 عاما وانتهت في 2013.

وارتفعت الفضة 0.75% إلى 14.025 دولار للأوقية. كما صعد البلاتين في المعاملات الفورية 0.63% إلى 884.3 دولار وزاد البلاديوم 1.04 % إلى 556 دولار للأونصة. 

الأكثر مشاهدة


التعليقات