• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 21/01/2017 - 07:28 بتوقيت نيويورك

تعرف علي أول توقيع لـ"ترمب" فور دخوله البيت الأبيض

تعرف علي أول توقيع لـ

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

وقع الرئيس الأمريكي الجديد، دونالد ترامب، أمس، فور دخوله إلى البيت الأبيض مرسومًا تنفيذيًا ضد قانون التأمين الصحي، الذي وضعه الرئيس السابق باراك أوباما والمعروف باسم "أوباماكير"، مفتتحًا بذلك سياسة قطيعة عرضها قبل ذلك على العالم في خطاب شعبوي وقومي.

وبعد حماس مؤيديه أمس، تشهد واشنطن وعدد من دول العالم سلسلة تظاهرات ضد الرئيس الأمريكي الجديد في "مسيرة للنساء" بهدف التعبير عن الاحتجاج على الازدراء|، الذي عبر عنه "ترامب" بالنساء.

ووصل قطب العقارات الجمهوري الثري، البالغ من العمر 70 عامًا إلى البيت الأبيض مساء أمس بعد تنصيبه رئيسًا للولايات المتحدة، خلفًا للديموقراطي أوباما، وسط قلق كبير لدى حلفاء واشنطن.

وبعدما أدى اليمين، وألقى خطابًا في باحة مبنى الكونجرس "الكابيتول"، وحضر العرض التقليدي، الذي يلي تنصيب الرؤساء الأمريكيين، وقع ترامب بسرعة بعد ذلك أول مرسوم يصدره في المكتب البيضوي.

ووجه ترامب في المرسوم إدارته لمنح أكبر قدر ممكن من الاستثناءات من الإصلاح الصحي، الذي أقر في 2010 ويكرهه المحافظون بسبب كلفته، بانتظار إلغائه من قبل الكونجرس.

وخاب أمل الذين كانوا يتوقعون، أن يروا "ترامب" رئيسًا مختلفًا عن ترامب "المرشح"، فقد بدأ ولايته باللهجة نفسها ووعد بإعادة السلطة إلى الشعب.

وقال: "اعتبارًا من اليوم، ستكون أمريكا اولًا وفقط أمريكا"، مشددًا على قاعدتين بسيطتين، هما "شراء البضائع الأمريكية، وتوظيف الأمريكيين".

وتجمع عشرات الآلاف من مؤيديه الذين اعتمر معظمهم قبعات تحمل عبارات تعتبر شعارًا له، في منطقة "ناشونال مول"، لكن اللقطات الجوية كشفت عن تعبئة شعبية محدودة بعيدة عن تلك، التي سجلت عند تنصيب أوباما رئيسًا في المكان نفسه قبل ثماني سنوات.

وحضر هؤلاء المؤيدون لـ"ترامب" منذ ترشحه، وهم مقتنعون أنها بداية "عصر جديد".

وبعد حفل التنصيب، تناول "ترامب" الغداء مع أعضاء الكونجرس، وخلال هذه المأدبة، أشاد بـ"هيلاري كلينتون التي حضرت مع زوجها الرئيس الأسبق بيل كلينتون.

وقال "ترامب" أمام المدعوين: "كان شرف لي أن أعلم أن الرئيس السابق بيل كلينتون وهيلاري كلينتون سيأتيان اليوم، وأريد منكم أن تقفوا لهما"، وصفق الحضور بحرارة للزوجين "كلينتون".

وخلال انتقاله في شارع "بنسلفانيا" بين مبنى "الكابيتول" و"البيت الابيض"، خرج "ترامب" وزوجته "ميلانيا" ونجلهما "بارون" لفترة وجيزة من السيارة الرئاسية من أجل إلقاء التحية على الحشود، التي رحبت بالملياردير، بينما سمعت في الوقت نفسه صيحات استهجان.

وكتب أحد المعارضين على لافتة حملها: "حاول أن تكون رجلًا يستحق هذا المنصب"، وليلًا، شهدت الشوارع التي تتسم عادة بنظافتها الشديدة في وسط واشنطن، فوضى وأعمال شغب تمثلت بسلال قمامة وسيارات محروقة، وواجهات زجاجية محطمة، وقنابل مسيلة للدموع خلال مواجهات بين مئات المتظاهرين المعادين لـ"ترامب" وعناصر الشرطة.

ووافق مجلس الشيوخ الأمريكي، أمس، على تعيين أول وزيرين في إدارة "ترامب"، هما الجنرال "جيمس ماتيس" للدفاع، و"جون كيلي" للأمن الداخليأ وقد أقسما اليمين في البيت الأبيض.

الأكثر مشاهدة


التعليقات