• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 25/01/2017 - 02:30 بتوقيت نيويورك

ترمب يشكك في نتائج الانتخابات رغم فوزه

ترمب يشكك في نتائج الانتخابات رغم فوزه

المصدر / وكالات

رغم التحديات الكبيرة التي يواجهها الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، في الأسبوع الأول من استلامه مهام الرئاسة في البيت الأبيض، إلا أنه صدم العديد من الأميركيين والمشرعين، بسبب إصراره على أن ما بين 3 إلى 5 ملايين شخص (غير شرعي) صوتوا في الانتخابات التي فاز بها، وأن تلك الأصوات ذهبت إلى منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون، التي فازت بالصوت الشعبي وحرمته من الفوز كما يرى.

ووجد المتحدث باسم البيت الأبيض، شون سبايسر، نفسه يدافع عن تصريحات الرئيس التي عزاها إلى قناعته الشخصية التي يستند فيها على "دراسات" و"معلومات" تؤكد أن فساداً في التصويت ليلة الثامن من نوفمبر أدت إلى تصويت ملايين من المهاجرين بطريقة غير شرعية حرمته من الفوز بالصوت الشعبي.

ورغم ذلك، قال سبايسر إن إدارة ترمب لن تجري أي تحقيق لإثبات هذه المزاعم، وإن الرئيس فاز بالانتخابات، حسب نظام العمل بالكلية الانتخابية.

وانتقد السيناتور الجمهوري، ليندزي غراهام، هذه المزاعم، مستغرباً من اقتناع الرئيس بها، مؤكداً أنها ستؤثر على طريقته في الحكم وأن عليه أن يقدم دلائل إذا استمر بهذه المزاعم.

وقال رئيس الأغلبية في مجلس النواب، بول راين، إنه لم ير أي دليل يؤكد هذه المزاعم.

وكان ترمب قد أثار موجة من الانتقادات قبل أيام بسبب رفضه قبول أن الجمهور الذي حضر حفل تنصيبه كان أقل من الجمهور الذي حضر تنصيب الرئيس، باراك أوباما، مؤكداً على العكس.

وسرب الإعلام الأميركي معلومات من داخل دائرته المقربة مفادها أن الرئيس لا يقبل النقد، وأنه يتابع كل ما يكتب عنه سلبياً ويشاهد البرامج التلفزيونية، وأن انشغاله بمنتقديه يشبه حالة من الهوس.

وسئل سبايسر في الإيجاز الصحافي اليومي في البيت الأبيض إذا كان هو أيضاً يشارك الرئيس في هذه المزاعم، فتفادى الإجابة قائلاً: "وظيفتي ليست..."، ولم يكمل الجملة متفادياً الإجابة، ومؤكداً فوز ترمب بـ306 بالكلية الانتخابية من دون السماح للصحافي بمواصلة الأسئلة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات