• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 26/01/2017 - 07:53 بتوقيت نيويورك

العراق: إعلان مناطق سهل نينوي "منكوبة"

العراق: إعلان مناطق سهل نينوي

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

وافق مجلس النواب العراقي ، في جلسة عقدها، الخميس، بمقره بالمنطقة الخضراء وسط بغداد، برئاسة سليم الجبوري، وحضور 216 نائبًا على قرار يعتبر ما تعرضت له مناطق سهل نينوى شمالي العراق «مناطق منكوبة».

وينص قرار البرلمان على اعتبار بعض مناطق سهل نينوى مناطق منكوبة، نظرًا لما تعرضت له من دمار في البنى التحتية والممتلكات العامة والخاصة بعد سيطرة تنظيم «داعش» الإرهابي عليها، مشيرًا إلى أن الجرائم التي حدثت في سهل نينوى تستدعي قيام الجهات التنفيذية تعويض الأهالي عن الأضرار التي لحقت بهم.

يذكر أن سهل نينوى منطقة تابعة لمحافظة نينوى ويتألف من ثلاث أقضية هي الحمدانية والشيخان وتكليف، ويعتبر الموطن التاريخي لمسيحيي العراق إلى جانب تواجد الأيزيديين والتركمان والشبك والعرب.

وقال النائب العراقي عن محافظة نينوي يونادم كنا أن القرار يوجه نداء للحكومة العراقية والمجتمع الدولي للمساعدة من أجل الحفاظ على المنطقة بمكوناتها جميع وإعادة إعمارها تمهيدا لإعادة أهلها لها في أسرع وقت ممكن.

على صعيد متصل، ناشدت المفوضية العليا لحقوق الإنسان الحكومة العراقية العمل على إعادة إعمار وتأهيل الخدمات وصرف رواتب الموظفين في الساحل الأيسر لمدينة الموصل بعد تحريره بالكامل من قبضة تنظيم داعش.

ودعا رئيس لجنة حقوق الإنسان النيابية عبدالرحيم الشمري، في تصريح صحفي، رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي إلى الاسراع بصرف رواتب موظفي الساحل الأيسر المحرر شرقي مدينة الموصل والتي قُطعت عنهم منذ 22 شهرا، كرسالة طمأنة لأهالي الموصل ومراعاة للظرف الراهن الذي يمر به أهالي الموصل معيشيا على ضوء الإجراءات الصعبة التي فرضها تنظيم داعش وارتفاع أسعار المواد الغذائية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات