• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

إعصار مرتقب في أمريكا يغير خطة تحركات ترامب "الكمامة" تثير غضب جونسون الشرطة الفرنسية تفك مخيم مؤقت شمال البلاد الأمم المتحدة:الوضع في لبنان "يخرج عن السيطرة" اشتباكات عنيفة بين محتجين وقوات الجيش التونسي ميجان ماركل في مأزق بسبب صديقاتها فيروس "كورونا" يهاجم العراق بشراسة قانون يثير جدلاً في تركيا.. غضب وشتائم في البرلمان أمر جلل وإجراءات صارمة.. تواطؤ روسيا مع طالبان ثانية! روسيا تبدأ المرحلة النهائية من اختبارات لقاح مضاد لكورونا تسارع وتيرة التضخم مجددا في رومانيا في ظل ارتفاع أسعار النفط تقرير: الصين تتكبد خسائر بأكثر من 60 مليار يوان بسبب الفيضانات أمريكا توافق على بيع 105 مقاتلات شبح من طراز «إف-35» لليابان ترامب: "أتوقع أن أرتدي كمامة عندما أذهب إلى والتر ريد كازاخستان ترد على تحذيرات صينية بشأن فيروس قاتل على أراضيها

الخميس 26/01/2017 - 07:53 بتوقيت نيويورك

العراق: إعلان مناطق سهل نينوي "منكوبة"

العراق: إعلان مناطق سهل نينوي

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

وافق مجلس النواب العراقي ، في جلسة عقدها، الخميس، بمقره بالمنطقة الخضراء وسط بغداد، برئاسة سليم الجبوري، وحضور 216 نائبًا على قرار يعتبر ما تعرضت له مناطق سهل نينوى شمالي العراق «مناطق منكوبة».

وينص قرار البرلمان على اعتبار بعض مناطق سهل نينوى مناطق منكوبة، نظرًا لما تعرضت له من دمار في البنى التحتية والممتلكات العامة والخاصة بعد سيطرة تنظيم «داعش» الإرهابي عليها، مشيرًا إلى أن الجرائم التي حدثت في سهل نينوى تستدعي قيام الجهات التنفيذية تعويض الأهالي عن الأضرار التي لحقت بهم.

يذكر أن سهل نينوى منطقة تابعة لمحافظة نينوى ويتألف من ثلاث أقضية هي الحمدانية والشيخان وتكليف، ويعتبر الموطن التاريخي لمسيحيي العراق إلى جانب تواجد الأيزيديين والتركمان والشبك والعرب.

وقال النائب العراقي عن محافظة نينوي يونادم كنا أن القرار يوجه نداء للحكومة العراقية والمجتمع الدولي للمساعدة من أجل الحفاظ على المنطقة بمكوناتها جميع وإعادة إعمارها تمهيدا لإعادة أهلها لها في أسرع وقت ممكن.

على صعيد متصل، ناشدت المفوضية العليا لحقوق الإنسان الحكومة العراقية العمل على إعادة إعمار وتأهيل الخدمات وصرف رواتب الموظفين في الساحل الأيسر لمدينة الموصل بعد تحريره بالكامل من قبضة تنظيم داعش.

ودعا رئيس لجنة حقوق الإنسان النيابية عبدالرحيم الشمري، في تصريح صحفي، رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي إلى الاسراع بصرف رواتب موظفي الساحل الأيسر المحرر شرقي مدينة الموصل والتي قُطعت عنهم منذ 22 شهرا، كرسالة طمأنة لأهالي الموصل ومراعاة للظرف الراهن الذي يمر به أهالي الموصل معيشيا على ضوء الإجراءات الصعبة التي فرضها تنظيم داعش وارتفاع أسعار المواد الغذائية.

التعليقات