• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الدفاع التركية: سنضطر للبحث عن بدائل في حال استبعادنا من مشروع (أف-35) وزير الدفاع الأمريكي يتوعد إيران برد حاسم! غواتيمالا غاضبة: إسرائيل وعدتنا بإنشاء حي سكني ولم تلتزم تركيا تتقدم بطلب إلى الأمم المتحدة لتسجيل مذكرة التفاهم مع ليبيا بتحديد مناطق الصلاحية البحرية هيئة الانتخابات الجزائرية تعلق على نسبة المشاركة وسير عملية الاقتراع بريطانيا تجري انتخابات ستقرر مصير "بريكست" رسمياً.. نتنياهو يستقيل من مناصبه الوزارية ويحتفظ برئاسة الحكومة بوتفليقة يصوت بالوكالة في انتخابات الجزائر تل ابيب : تسوية في الجنوب مع حماس تخلد الانقسام بين غزة والضفة ساعات حاسمة بإسرائيل.. وتوجه نحو ثالث انتخابات في عام باكستان تعتقل أفراداً من الأسرة الحاكمة في قطر تركيا: أنقرة منفتحة على بدائل لمقاتلات "إف 35" الأمريكية الجيش الأمريكي: هجوم باجرام الانتحاري استهدف منشأة طبية تحت الإنشاء ماكرون يدعو للإفراج الفوري عن فرنسيين تحتجزهما إيران مسلح يقتل 6 أشخاص داخل مستشفى.. وينتحر

الخميس 26/01/2017 - 07:53 بتوقيت نيويورك

العراق: إعلان مناطق سهل نينوي "منكوبة"

العراق: إعلان مناطق سهل نينوي

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

وافق مجلس النواب العراقي ، في جلسة عقدها، الخميس، بمقره بالمنطقة الخضراء وسط بغداد، برئاسة سليم الجبوري، وحضور 216 نائبًا على قرار يعتبر ما تعرضت له مناطق سهل نينوى شمالي العراق «مناطق منكوبة».

وينص قرار البرلمان على اعتبار بعض مناطق سهل نينوى مناطق منكوبة، نظرًا لما تعرضت له من دمار في البنى التحتية والممتلكات العامة والخاصة بعد سيطرة تنظيم «داعش» الإرهابي عليها، مشيرًا إلى أن الجرائم التي حدثت في سهل نينوى تستدعي قيام الجهات التنفيذية تعويض الأهالي عن الأضرار التي لحقت بهم.

يذكر أن سهل نينوى منطقة تابعة لمحافظة نينوى ويتألف من ثلاث أقضية هي الحمدانية والشيخان وتكليف، ويعتبر الموطن التاريخي لمسيحيي العراق إلى جانب تواجد الأيزيديين والتركمان والشبك والعرب.

وقال النائب العراقي عن محافظة نينوي يونادم كنا أن القرار يوجه نداء للحكومة العراقية والمجتمع الدولي للمساعدة من أجل الحفاظ على المنطقة بمكوناتها جميع وإعادة إعمارها تمهيدا لإعادة أهلها لها في أسرع وقت ممكن.

على صعيد متصل، ناشدت المفوضية العليا لحقوق الإنسان الحكومة العراقية العمل على إعادة إعمار وتأهيل الخدمات وصرف رواتب الموظفين في الساحل الأيسر لمدينة الموصل بعد تحريره بالكامل من قبضة تنظيم داعش.

ودعا رئيس لجنة حقوق الإنسان النيابية عبدالرحيم الشمري، في تصريح صحفي، رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي إلى الاسراع بصرف رواتب موظفي الساحل الأيسر المحرر شرقي مدينة الموصل والتي قُطعت عنهم منذ 22 شهرا، كرسالة طمأنة لأهالي الموصل ومراعاة للظرف الراهن الذي يمر به أهالي الموصل معيشيا على ضوء الإجراءات الصعبة التي فرضها تنظيم داعش وارتفاع أسعار المواد الغذائية.

التعليقات