• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

مجموعة السبع تحذر من أزمة حبوب بسبب حرب أوكرانيا «زيلينسكي»: روسيا تسعى لتحقيق أي نوع من الانتصار كورونا تعصف بكوريا الشمالية وكيم جونغ أونغ يصفها بـ"الكارثة" هجمات عبر الحدود بين تركيا وسوريا تقلق أميركا رغم تصدي كييف لتقدم الروس..زيلينسكي: الوضع صعب في دونباس مذبحة في أميركا.. مسلح يقتل 10 أشخاص في نيويورك ولي العهد السعودي يهنئ الشيخ محمد بن زايد بانتخابه رئيسا للإمارات قرار روسي مفاجئ يربك ألمانيا في إمدادات الغاز إسرائيل تواصل اعتداءاتها على سوريا بقصف مواقع «المنطقة الوسطى» الهند.. إيقاف شخصين بعد حريق بدلهي خلف 27 قتيلا نيوزيلندا.. إصابة جاسيندا أرديرن بكوفيد-19 الإمارات تودع موسّع نهضتها.. وحاكم أبوظبي يتقبل التعازي مخابرات أوكرانيا: بوتين مصاب بالسرطان ومفاجأة في أغسطس موسكو: انضمام فنلندا والسويد للناتو لن يمر بلا رد انتخاب الشيخ محمد بن زايد رئيساً لدولة الإمارات

الاثنين 30/01/2017 - 03:50 بتوقيت نيويورك

ستاربكس تتحدى ترامب

ستاربكس تتحدى ترامب

المصدر / وكالات

أعلنت شركة "ستاربكس" الأمريكية للمقاهي أنها ستوظف 10 آلاف لاجئ خلال السنوات الخمس القادمة، في تحد للحظر المفروض من قبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على استقبال اللاجئين السوريين.

  • وقال هاورد شولتز، الرئيس التنفيذي لشبكة مقاهي "ستاربكس"، في رسالة إلى العاملين في الشركة، الأحد 29 يناير/كانون الثاني، إن استراتيجية توظيف اللاجئين ستشمل مقاهي "ستاربكس" في كافة أنحاء العالم، لكن الحركة ستبدأ في الولايات المتحدة مع التركيز على "توظيف اللاجئين الذين خدموا مع العسكريين الأمريكيين كمترجمين وموظفي دعم".

تجدر الإشارة إلى أن شولتز كان يدعم المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون أثناء الحملة الانتخابية. وفي رسالته، تحدى الرئيس التنفيذي لـ "ستاربكس"، أكثر من نقطة في برنامج ترامب الداخلي والخارجي. وعلى سبيل المثال، قال شولتز إن الشركة ستدعم منتجي البن في المكسيك، وستقدم التأمين الصحي للعاملين بعد أن تلغي الإدارة الأمريكية الجديدة برنامج التأمين الصحي لخاصة بالرئيس السابق باراك أوابما، كما أنها ستدعم برنامجا آخر تبنته إدارة أواباما يسمح للمهاجرين الشباب، الذين جاؤوا إلى الأراضي الأمريكية كأطفال، أن يطلبوا مهلة سنتين قبل ترحيلهم والسماح لهم بالحصول على رخصة العمل بطرق قانونية.

وجاءت هذه الحركة ردا على قرار الرئيس الأمريكي الجديد تعليق استقبال اللاجئين السوريين وفرضه حظر السفر المؤقت على مواطني 6 دول أخرى غالبية سكانها من المسلمين.

وكان ترامب قد عقد لقاء مع مدراء أكبر الشركات الأمريكية، ومنها "فورد" و"جنرال موتورز" و"بوينغ"، وطلب منهم خلق مزيد من فرض العمل على الأراضي الأمريكية. لكن موقف قيادة "ستاربكس" يدل على أن بعض الشركات الكبرى قد تكون غير جاهزة للتعاون مع الإدارة الجديدة.

التعليقات