• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

صحيفة تركية: أنقرة قد تقبل انضمام السويد وفنلندا إلى الناتو بـ5 شروط "سنحول أقوالنا إلى حقيقة".. الصين تحذر الولايات المتحدة أردوغان عن طلب انضمام السويد وفنلندا للناتو: "عذرا.. لا يلدغ المؤمن من جحر مرتين" الإعلام الإسرائيلي: القبة الحديدية تخطئ في تحديد الهوية وتطلق صاروخين على طائرة صديقة بايدن يتلعثم خلال خطاب وسط ضحك الحضور ملك الأردن: علاقات العرب و "إسرائيل" خطوتان للأمام ومثلهما للخلف إدارة بايدن تُهدد إسرائيل: إعفاء الإسرائيليين من التأشيرات في خطر الإمارات توضح كيفية الحصول على "الإقامة الخضراء" ومزاياها محادثات عضوية فنلندا في "الناتو" قد تبدأ غدا الخميس نائبة أمريكية تتقدم بمشروع قرار للاعتراف بـ"النكبة الفلسطينية" "لاهافا" الإرهابية تدعو لهدم قبة الصخرة وتدشين "الهيكل" مشروع قانون جزائري لتجريم كل أشكال التطبيع مع "إسرائيل" طوكيو تدعو بكين لدعم السلام في أوكرانيا ولعب دور مسؤول في حفظ الأمن الدولي قرار اليابان تصريف المياه النووية الملوثة في البحر يثير غضب الصين ستولتنبيرغ: "الناتو" يعتزم ضمان الانضمام السريع للسويد وفنلندا

الثلاثاء 31/01/2017 - 03:45 بتوقيت نيويورك

"الشيوخ" الأميركي يصادق على تعيين تيلرسون وزيرا للخارجية



المصدر / وكالات

تخطت عملية تعيين ريكس تيلرسون وزيرا للخارجية في الولايات المتحدة مرحلة جديدة، بعد تصويت إجرائي إيجابي في مجلس الشيوخ، على أن يجري التصويت على تثبيته في منصبه خلال الأيام المقبلة.

وصوت أعضاء مجلس الشيوخ بـ56 صوتا مقابل 43 على تعيين الرئيس السابق لمجلس إدارة مجموعة إكسون موبيل النفطية على رأس الدبلوماسية الأميركية، فأيدت الغالبية الجمهورية تعيينه فيما عارضه الأعضاء الديموقراطيون جميعهم تقريبا.

وكان ذلك تصويتا إجرائيا تمهيدا للتصويت النهائي الذي يتوقع أن يتم الأربعاء، ولو أنه من الممكن إعادة جدولته في يوم آخر.

ويأخذ الديموقراطيون على تيلرسون علاقاته الوثيقة سابقا مع روسيا، حيث تملك المجموعة النفطية العملاقة مصالح كبيرة، وتحديدا علاقاته مع الرئيس فلاديمير بوتين.

وسيخلف تيلرسون (64 عاما) الديموقراطي جون كيري الذي غادر منصبه في 19 كانون الثاني/يناير، بعد توليه وزارة الخارجية لأربع سنوات. وفي هذه الاثناء يتولى المنصب بالوكالة المسؤول الثالث في الوزارة المدير السياسي توماس شانون.

التعليقات