• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

غرق سفية في موريتانيا وخسائر بشرية زلزال جديد يضرب أصفهان وسط إيران الولايات المتحدة الأمريكية تفرض عقوبات جديدة على كوبا المفوضية الأوروبية: بريكست"مازال ممكناً" وزير الدفاع الأمريكي في جولة مغربية لتعزيز التعاون ضد التهديدات الجهادية أمريكا:إطلاق نار في ولاية أوريجون أسفرت عن سقوط قتلى وفيات كورونا تتخطي المليون شخص نيويورك تايمز: ترامب لم يدفع ضريبة الدخل لسنوات رغم كسبه مئات الملايين رئاسات العراق: الظروف الأمنية تتجه لمنحى خطير وإعلان الحرب يعود للدولة فنزويلا: الاتهامات الأمريكية ضددنا «لا أساس لها» السويسريون يرفضون تقييد الحركة داخل دول الاتحاد الأوروبي يقر بخسائر مرعبة من العقوبات.. روحاني غاضب من أميركا ترمب: نزاهة الانتخابات في خطر.. وهذه الأدلة "دير شبيغل": ميركل زارت نافالني في المستشفى وزير الأوقاف المصري: "الإخوان" خونة وعملاء

الاربعاء 01/02/2017 - 03:24 بتوقيت نيويورك

فلوريدا.. داعش ألهم شاباً بالتخطيط لعمل إرهابي

فلوريدا.. داعش ألهم شاباً بالتخطيط لعمل إرهابي

المصدر / وكالات

أدين رجل من فلوريدا بالتآمرلتفجير قنبلة في شاطئ عام في عمل قال ممثلو الادعاء إنه كان يستلهم نهج تنظيم داعش.

وأدين هارليم سواريز (25 عاما) يوم الثلاثاء بمحاولة استخدام سلاح للدمار الشامل وتقديم دعم مادي لإرهابيين، ويواجه عقوبة قد تصل إلى السجن مدى الحياة.

وأظهرت وثائق قضائية أن ضباطاً اتحاديين استعانوا بمخبر مدفوع الأجر للتواصل مع سواريز بعدما روّج لتنظيم داعش على فيسبوك. وقال ممثلو الادعاء إن سواريز أراد صنع قنبلة محشوة بالمسامير كان سيزرعها في شاطئ في كي ويست ويفجرها عن بعد.

وقالت السلطات إنه أعطى المخبر مكونات منها مسامير واعتقل بعدما حصل على ما كان يعتقد أنها عبوة ناسفة من المخبر في يوليو/تموز 2015.

وقال محاميه إن المخبر استدرجه إلى المؤامرة وذكرت تقارير لوسائل إعلام محلية أن سواريز أبلغ المحلفين بأنه كان يلهو فقط.

كان سواريز الكوبي المولد قد أتى إلى الولايات المتحدة وهو صبي صغير مع أسرته.

ووجه الادعاء الأميركي اتهامات لأكثر من 100 فرد منذ 2013 بجرائم تتعلق بداعش.

التعليقات