• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 04/02/2017 - 01:52 بتوقيت نيويورك

الكويت تنفي منعها رعايا 5 دول دخول أرضيها

الكويت تنفي منعها رعايا 5 دول دخول أرضيها

المصدر / وكالات

نفت وزارة الخارجية الكويتية يوم الجمعة 3 فبراير/شباط، صحة الأنباء التي تحدثت عن إصدار الكويت قرارا يمنع رعايا 5 من دول أراضيها.

جاء ذلك ردا عن تقارير إعلامية، تحدثت عن إصدار الكويت قرارا يمنع دخول رعايا العراق وسوريا وإيران وأفغانستان وباكستان.

وأكدت الوزارة في بيان لها أن هذه الأنباء "غير صحيحة"، وأن حاملي جنسيات هذه الدول "يتمتعون بكامل الحقوق".

ونقل البيان عن مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية سامي الحمد القول إن الكويت تدرك أن "منح التأشيرات مسألة سيادية لكل دولة إلا أن أنها لا تربط الإرهاب والعنف بأي جنسية أو ديانة معينة".

وأشار المسؤول الكويتي إلى أن الجنسيات المشار إليها لديها جالية كبيرة في الكويت وتتمتع بحقوقها.

من جانبها نفت السفارة الكويتية في العراق صدور قرار بمنع دخول العراقيين إلى الكويت. 

وذكر بيان صدر عن السفارة "بالإشارة لما نشر في بعض وسائل الإعلام من أخبار مغلوطة بخصوص منع رعايا خمس دول إسلامية من الدخول إلى دولة الكويت ومن بينها رعايا جمهورية العراق الشقيق، تود السفارة التأكيد على عدم صحة هذه الأخبار".

وأضاف البيان "لم يصدر عن دولة الكويت أية قرارات تتعلق بحظر أو منع دخول رعايا الدول المشار إليها في تلك الأخبار ومن بينهم رعايا جمهورية العراق الشقيق".

من جانبه نفى السفير الإيراني لدى الكويت في تصريح لوكالة أنباء "ارنا" الأنباء الواردة في بعض وسائل الإعلام حول منع الكويت إصدار تأشيرات دخول للمواطنين الإيرانيين ودول أخرى.

الأكثر مشاهدة


التعليقات